المؤتمر ال14 لاتحاد النقابات الجنوب افريقية يصادق على توصية تجدد دعمه لكفاح الشعب الصحراوي

ميدراند (جنوب افريقيا) – صادق المؤتمر الرابع عشر لاتحاد النقابات الجنوب افريقية على توصية تجدد الدعم والتضامن مع كفاح الشعب الصحراوي, وذلك في ختام اشغاله بميدراند (جنوب افريقيا).

وأفادت وكالة الانباء الصحراوية (واص) أن الاتحاد صادق في ختام أشغاله على توصية “أعادت التذكير بالخطوات العملية التي اتخذتها النقابات المنضوية تحت الفدرالية و تطرقت لموقف الاتحاد الافريقي و الامم المتحدة ومطالبتهما بتطبيق قرارات الشرعية الدولية و تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في الاستقلال و الحرية”.

وكانت رئيسة نقابات جنوب إفريقيا, ينكيسوا لوصي, قد جددت في خطابها الافتتاحي للمؤتمر الاثنين الماضي, تضامن النقابات الجنوب إفريقية مع نضال العمال الصحراويين والشعب الصحراوي بقيادة جبهة البوليساريو من أجل الحرية وتقرير المصير.

وحضر أشغال المؤتمر الرابع عشر لاتحاد النقابات الجنوب افريقية , السفير الصحراوي بجنوب إفريقيا والمكلف بإفريقيا, عضو الأمانة الوطنية للبوليساريو, محمد يسلم بيسط.

ويعد اتحاد النقابات الجنوب افريقية الاقوى والاكثر تمثيلا حيث يضم اكثر من مليوني عامل في صفوفه, وهو احد الاطراف المشكلة للتحالف الثلاثي الحاكم في جنوب افريقيا مع المؤتمر الوطني الافريقيوالحزب الشيوعي الجنوب افريقي.

للتذكير كانت المساندة الجنوب افريقية تدعمت مؤخرا بتأسيس الحركة التضامنية الجنوب افريقية للدفاع عن القضية الصحراوية والتعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الاستقلال و الحرية, بحضور شخصيات سياسية وحزبية و أعضاء من البرلمان و سفراء من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بريتوريا.