اتحاد النقابات العمالية بالأرجنتين يؤكد دعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

اتحاد النقابات العمالية بالأرجنتين يؤكد دعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

بوينس آيرس – أكد اتحاد النقابات العمالية بالأرجنتين، في مؤتمره الوطني، دعمه الثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.    

وطالبت النقابات العمالية، في قرار صادر عنها، الأمم المتحدة بالوفاء بالتزاماتها، وتمكين الشعب الصحراوي من حقوقه المشروعة، وإرغام المغرب على وقف الاعتداءات والقمع الممنهج في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الصحراوية (وأص) اليوم الأحد.

وأشارت الوكالة الى أن القضية الصحراوية “حظيت بدعم قوي” من اغلبية الوفود العمالية المشاركة من دول أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي وأوروبا وإفريقيا، اضافة الى اتحادات عالمية وممثلين عن الاتحادات العمالية الرئيسية في الأرجنتين.

وفي السياق، أبرز رئيس اتحاد النقابات العمالية بالأرجنتين، هوغو جودوي، في مداخلته، ضرورة “مواصلة بناء القوة الشعبية والوحدة الحقيقية لتحقيق ديمقراطية كاملة تسمح للشعوب بتجسيد تطلعاتها وحقوقها المشروعة”.

وفي كلمته بالنيابة عن الاتحاد العام للعمال الصحراويين، شكر ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين، محمد عالي اعلي سالم، المنظمات النقابية على دعمها غير المشروط لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وشارك في هذه الندوة، الى جانب الاتحاد العام للعمال الصحراويين، ممثلون عن نقابة اللجان العمالية الاسبانية والاتحاد العام للعمال الاسبان، بالإضافة الى نقابات عمالية من فلسطين وكولومبيا والبرتغال وباراغواي وفرنسا وتشيلي والمكسيك وبنما وبلجيكا.