الفنانة التشكيلية بيبا آيت شافع تعرض أعمالها الجديدة بالعاصمة

الجزائر – كشفت الفنانة التشكيلية بيبا آيت شافع عن أحدث إبداعاتها التصويرية المعاصرة المستوحاة من عالم الأزهار والحياة اليومية في معرض فردي دشن مساء أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة.

وقد ضم المعرض الذي أقيم في رواق “In 7Art” حوالي ثلاثين لوحة تستكشف عالم الأزهار كموضوع للتفكير والتأمل من خلال الرسم المعاصر وتجمع بين الفنين التجريدي و التصويري.

واستعملت بيبا آيت شافع في لوحاتها من الحجم المتوسط والكبير تقنيات جديدة في أسلوب فني تعبيري صريح وأسلوب يعتمد على المشاعر العاطفية.

ويقدم المعرض الذي يحمل عنوان “زهور الحياة” لوحات مصنوعة من الأكريليك و الملصقات لتمثيل المشاعر و التأمل في الكون البشري من خلال الزهرة و التي تم التقاطها كمجاز للحياة, حسب تصريح الفنانة التشكيلية.

ومن خلال لوحاتها, تقدم بيبا آيت شافع تفكيرا حول الفضاء المعيشي و تناوب الفصول و المياه و الطبيعة و كذا الكون الزهري الذي هو جزء من وجود الإنسان.

وتظهر الفنانة التشكيلية في اللوحات التي يغلب عليها ثلاثة الوان الأخضر و الأصفر و الأزرق التي ترمز إلى الغطاء النباتي و الشمس و الماء, جمال الزهور الذي يبدو أن الإنسان يبتعد عنه كما في اللوحة التي تحمل عنوان “انفصال” و التي تظهر فيها ملامح شخصين بعيون مشطوبة لا ترى الزهور.

و باختيارها مجموعة ألوان متنوعة, تستكشف الفنانة عالم الأزهار في تنوعه و هشاشته وديمومته و زواله.

في هذا الخصوص, صرحت الفنانة التشكيلية بيبا آيت شافع التي قالت أنها “ترسم المشاعر و تحسس المثقف” أن الزهرة التي تعتبر موضوع معرضها تجسد بالنعومة والخفة “جمال الوجود الزائل”.

يذكر أن الفنانة التشكيلية, الحاصلة على ديبلوم في الرسم و تاريخ الفن قد شاركت في العديد من المعارض الجماعية و المعارض الفنية في الجزائر.

كما تقوم بتدريس الفن و سبق لها ان نظمت العديد من الفعاليات و المعارض الفنية المخصصة للرسم.للعلم فان معرض “زهور الحياة” مفتوح للجمهور إلى غاية يونيو القادم.

اقرأ المزيد