العدوان على غزة : وقف “حرب التجويع” يحظى بأعلى درجات اهتمامنا

العدوان على غزة : وقف "حرب التجويع" يحظى بأعلى درجات اهتمامنا

غزة- أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” إسماعيل هنية, أن وقف “حرب التجويع” المنتهجة ضد الفلسطينيين يحظى بأعلى درجات الاهتمام, وإنه يجب ألا يتم ربطه بأي قضايا أخرى.

وأكّد هنية خلال لقائه أمير دولة قطر, تميم بن حمد آل ثاني, اليوم الاثنين, في العاصمة القطرية الدوحة, أنهم “لن يسمحوا للعدو باستخدام المفاوضات غطاء لجريمته”, وفقا لمصادر اخبارية.

وأضاف ذات المسؤول أن “العدو الصهيوني يماطل وهو ما لن تقبله حركة المقاومة بأي حال ولن يكون الوقت مفتوحا أمامه”.

من جانبه, أكّد أمير دولة قطر “دعم بلاده الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وأهمية وحدة الصف الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر الماضي, حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها, كما تسبب الحصار المفروض على القطاع في كارثة انسانية, جراء منع دخول الامدادات الانسانية على غرار الماء والغذاء والدواء والوقود اللازم للمستشفيات لإنقاذ ارواح عشرات الالاف من المرضى و الجرحى الفلسطينيين .

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى سقوط 29 ألفا و 782 شهيدا وإصابة 70 ألفا و 43 فلسطينيا, إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع, بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اقرأ المزيد