العدوان الصهيوني على غزة: شهداء وجرحى في غارات متفرقة على مناطق مختلفة من القطاع

غزة- إستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون في غارات شنتها طائرات الإحتلال الحربية ومدفعيته طالت عددا من المناطق في قطاع غزة، في اليوم الـ191 على العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

و أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) يوم الاحد, بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة منازل في النصيرات والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة, ما أدى لاستشهاد عشرة مواطنين فلسطينيين  وإصابة 20 آخرين على الأقل, تم نقل غالبيتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

من جهة اخرى, أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عدة قذائف على منازل مواطنين من الفلسطينيين,غرب مدينة دير البلح وغرب مدينة خان يونس. كما أطلقت مدفعية جيش الاحتلال قذائف صوب منازل المواطنين في منطقة بني سهيلا وعبسان والزنة في مدينة خان يونس, ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين تم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.

و قصفت طائرات الاحتلال الحربية أيضا أربعة منازل في أحياء مدينة غزة, الزيتون, وتل الهوا والشيخ عجلين, وأدى ذلك إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة.

و في حصيلة غير نهائية, بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان الغاشم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي, 33686 شهيدا, بالإضافة إلى إصابة 76309, في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض, تضيف (وفا).

و نفذ جيش الاحتلال, الأربعاء أول أيام عيد الفطر, غارات على قطاع غزة أسفرت إحداها عن استشهاد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية, وعدد من أحفاده.

و منذ فجر الخميس ثاني أيام عيد الفطر, بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية في مناطق شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع, ما أسفر عن سقوط العشرات بين شهداء و جرحى  وفق مصادر طبية فلسطينية.

و تواصل سلطات الاحتلال عدوانها الغاشم على قطاع غزة, رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا, وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

اقرأ المزيد