السيد عرقاب يستقبل من قبل رئيس جمهورية الكونغو

السيد عرقاب يستقبل من قبل رئيس جمهورية الكونغو

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, أمس الثلاثاء ببرازافيل, من قبل الرئيس الكونغولي? السيد دينيس ساسو نغيسو, وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الى جمهورية الكونغو, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وبهذه المناسبة, نقل السيد عرقاب إلى رئيس جمهورية الكونغو, ” التحيات الأخوية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون” يضيف نفس المصدر.

من جانبه, حمل الرئيس الكونغولي,  الوزير, “بنقل تحياته الأخوية و تقديره البالغ الى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون” معربا عن عزم بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائية في جميع المجالات ولاسيما في قطاع المحروقات, والكهرباء والطاقات المتجددة والمناجم”, وفق ذات المصدر.

وخلال اللقاء, أكد رئيس جمهورية الكونغو “على متانة علاقات الصداقة مع الجزائر, والثقة والتضامن والدعم المشبع بالقيم الافريقية الداعية الى التضامن والوحدة بين الأفارقة”, حسب البيان.

كما حضي السيد عرقاب, في اطار هذه الزيارة, باستقبال من طرف الوزير الأول, لجمهورية الكونغو , السيد أناتول كولينات ماكوسو, وفقا لذات المصدر.

وسمح هذا اللقاء, حسب الوزارة, “ببحث العلاقات الثنائية ولاسيما في مجال الطاقة والمناجم, وخاصة في الشق المتعلق بقطاع المحروقات الذي يعتبر من أكثر المجالات الواعدة للتعاون بين الجزائر والكونغو بالنظر إلى الخبرة والمعرفة الجزائرية في هذا المجال والموارد الطبيعية التي يتمتع بها البلدان”.

كما أشاد الطرفان “بالديناميكية والنشاط على جميع الأصعدة, التي تشهدها العلاقات الجزائرية الكونغولية وخاصة خلال السنوات الأخيرة, والتي تميزت بتبادل الزيارات الرسمية بين البلدين”.

وبهذا الخصوص, أشار البيان الى زيارة وزير الشؤون الخارجية والفرانكوفونية والكونغوليين في الخارج, جان كلود غاكوسو, إلى الجزائر في يناير الفارط, وزيارة رئيس المجلس الوطني لجمهورية الكونغو, إيسيدور مفوبا, في 8 مايو الجاري, والتي جرت في إطار جهود رئيسي الدولتين لتطوير التعاون الثنائي, لا سيما في المجال الاقتصادي”.

اقرأ المزيد