السيد عرقاب في زيارة عمل الى جمهورية الكونغو لبحث توسيع آفاق التعاون الطاقوي

السيد عرقاب في زيارة عمل الى جمهورية الكونغو لبحث توسيع آفاق التعاون الطاقوي

الجزائر – يقوم وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب, ما بين 20 و 22 مايو, بزيارة عمل الى جمهورية الكونغو, قصد بحث توسيع آفاق التعاون الثنائي المشترك وسبل تطويره في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقة والمناجم, حسب بيان للوزارة.

وجاء في البيان: “بدعوة من وزير المحروقات بجمهورية الكونغو السيد برونو جان ريتشارد إيتوا, يشرع وزير الطاقة والمناجم, السيد محمد عرقاب, في الفترة الممتدة من 20 الى 22 ماي 2024, في زيارة عمل الى عاصمة جمهورية الكونغو برازافيل, رفقة الرؤساء المدراء العامين لمجمعي سوناطراك وسونلغاز ورئيس الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية وإطارات من القطاع”.

وتأتي الزيارة – يضيف المصدر – “في إطار الجهود المشتركة الرامية لتعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين, وتوسيعا لآفاق التعاون المشترك وسبل تطويره في مختلف المجالات ولاسيما في مجال الطاقة والمناجم, وذلك في ظل تنفيذ مخرجات زيارة وزير المحروقات الكونغولي إلى الجزائر في شهر ماي 2022, والتي تمخض عنها التوقيع على محضر محادثات بين الجزائر وجمهورية الكونغو في مجال المحروقات”.

كما سمحت زيارة الوزير الكونغولي للجزائر لوفد وزاري بالقيام بزيارات فنية لمنشآت الغاز في أرزيو, وإلى مركز البحث والتطوير وإلى المعهد الجزائري للبترول.

كما عقدت اجتماعات على مستوى مجمع سوناطراك والهيئات التنظيمية لقطاع المحروقات, على غرار الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات ”ألنفط” وسلطة ضبط المحروقات.

ووفق المصدر ذاته, من المنتظر أن يجري السيد عرقاب العديد من اللقاءات والاجتماعات مع مسؤولين في جمهورية الكونغو, على غرار وزير المحروقات, ووزير الطاقة والموارد المائية.