السيد سايحي يجتمع بمدراء الصحة والسكان للولايات والمؤسسات الصحية التابعة لها

السيد سايحي يجتمع بمدراء الصحة والسكان للولايات والمؤسسات الصحية التابعة لها

 الجزائر – عقد وزير الصحة, عبد الحق سايحي, لقاء جمعه بمدراء الصحة والسكان للولايات والمؤسسات الصحية التابعة لها, عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, لدراسة الملف المتعلق بتسيير الموارد البشرية والاهتمام بالمستخدمين وكذا توطيد العلاقة مع الشريك الاجتماعي, حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات الوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن هذا اللقاء الذي جرى بحضور إطارات الإدارة المركزية, يدخل في إطار “مواصلة لسلسلة الاجتماعات التقييمية التي باشرها الوزير لمتابعة مدى تنفيذ خارطة الطريق لقطاع الصحة”, حيث تمت “مناقشة الوضعية المهنية لمختلف فئات ولكل رتب مستخدمي الصحة”.

وبالمناسبة, استمع السيد سايحي إلى عرض قدمه مدير الموارد البشرية حول “الحصيلة الاجتماعية للقطاع التي تضمن ملفات التوظيف والترقية والتكوين والحوار الاجتماعي وكذا تسوية المستحقات”, حيث شدد على “ضرورة التكفل الأمثل بالوضعية المهنية لكل المستخدمين في قطاع الصحة”.

وألح في هذا الإطار على “جعل 2024 سنة خاصة لمستخدمي قطاع الصحة بكل الأسلاك وتسوية كل وضعيات الترقية في الرتب الجديدة قبل نهاية شهر مارس 2024 كآخر أجل” وكذا “القيام بالتسوية المالية للزيادات في الأجور بحسب القوانين الأساسية الجديدة مع دفع كل المخلفات والمستحقات المالية الناجمة والخاصة بالترقيات التي جاءت بها هذه القوانين في غضون الثلاثي الأول من سنة 2024”.

كما دعا الوزير الصحة إلى “انتهاج لغة الحوار والتشاور والتنسيق وفتح قنوات التواصل مع كل الشركاء الاجتماعيين عن طريق عقد لقاءات دورية”.

وفي الختام, جدد السيد سايحي التأكيد على أن “خدمة المريض وتمكينه من الحصول على مختلف الخدمات الصحية وتحسين ظروف مستخدمي القطاع يشكل هدفا من بين الأهداف الرئيسية للنهوض بقطاع الصحة”.