السلطات الفلسطينية تطالب بالضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف حربه الاجرامية ضد الصحفيين والمدنيين العزل

غزة (فلسطين المحتلة) – طالبت السلطات الفلسطينية في غزة, كل المؤسسات الإعلامية والاتحادات الصحفية والهيئات الحقوقية والقانونية بإدانة جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق الصحافة والإعلام الفلسطيني, كما طالبت بالضغط على الاحتلال من أجل وقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء.

و أدان المكتب الاعلامي للسلطات الفلسطينية بغزة, في بيان له, قصف وتدمير مقره الرئيسي ومقر شبكة الرأي الفلسطينية التابعة للمكتب في مدينة غزة, مشيرا الى أن “استهداف المقرات الإعلامية يأتي في إطار سياسة الاحتلال الفاشلة بترهيب وتخويف المسؤولين الفلسطينيين, ومحاولة منع وصول المعلومة لوسائل الإعلام المختلفة”.

كما يحاول الاحتلال الصهيوني من خلال هذا الاستهداف -يضيف- منع “التغطية الإعلامية وفضح جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وبحق المدنيين والأطفال والنساء والواقع بشكل عام في قطاع غزة”, مؤكدا انها “محاولة فاشلة لطمس الحقيقة”.

و اشار في السياق الى أن جيش الاحتلال الصهيوني قتل خلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي, 97 صحفيا, و اعتقل 8 آخرين وأصاب العشرات منهم, وهو ما يدل -حسبه- “على أن كل من يعمل في حقل الصحافة والإعلام هو في دائرة القتل والاستهداف المتعمد, في إطار سياسة الترهيب والتخويف الفاشلة”.