العدوان على غزة: انطلاق اشغال الاجتماع الاستثنائي لوزراء إعلام دول منظمة التعاون الإسلامي بمدينة اسطنبول

إسطنبول – انطلقت اليوم السبت, أشغال الاجتماع الاستثنائي لوزراء إعلام دول منظمة التعاون الإسلامي في مدينة إسطنبول التركية, لبحث اعتداءات الاحتلال الصهيوني على الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارساته لتضليل الرأي العام العالمي.

واستهل الاجتماع الاستثنائي لوزراء الإعلام, بعرض مشاهد للقصف الذي يشنه الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة, ولمعاناة الفلسطينيين, ثم بكلمة لرئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

ويحضر الاجتماع وزراء الإعلام بدول المنظمة, ورؤساء المؤسسات المسؤولة عن الإعلام في الدول الإسلامية لمناقشة العدوان الصهيوني على قطاع غزة الذي تسبب باستشهاد الآلاف من المدنيين, و132 صحفيا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023, إضافة إلى مناقشة الأخبار الكاذبة والمضللة للرأي العام العالمي.

ومن المنتظر أن يصدر بيان ختامي عن الاجتماع الوزاري.

وكانت تركيا تولت رئاسة الدورة الحالية لمؤتمر وزراء إعلام المنظمة بعد تسلمها من السعودية عام 2022.

للإشارة فإنه تم استهداف الصحفيين الذين يرتدون بطاقات هوية صحفية عمدا في عشرات المناسبات في القطاع والضفة الغربية وقتلهم على يد جنود الاحتلال الصهيوني. بالإضافة إلى ذلك, يعمد الاحتلال إلى تدمير المكاتب والمنشآت الإعلامية, مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بين العاملين في هذا القطاع والمدنيين.

كما شنت سلطات الاحتلال ولا تزال حملات دعائية وتشويهية ضد الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية, وذلك باستخدام تهمة التحريض أو الانتماء إلى المقاومة كذرائع لتبرير جرائمها ضدهم أو الحد من حركة الصحفيين الفلسطينيين, بالإضافة إلى ذلك, يواجه الصحفيون ووسائل الإعلام الفلسطينية الهجمات السيبرانية والمراقبة التي تنفذها أجهزة مخابرات الاحتلال الصهيوني.