الرابطة الثانية هواة: جمعية الخروب تواصل مطاردة المتصدر ومولودية قسنطينة تخرج من سباق الصعود

قسنطينة – يواصل نادي جمعية الخروب (القسم الثاني هواة) مطاردة الاتحاد الرياضي السوفي، متصدر ترتيب مجموعة وسط-شرق للرابطة الثانية هواة لكرة القدم، في حين خرجت مولودية قسنطينة رسميا من سباق الصعود بسبب توالي النتائج السلبية و المشاكل المالية.

وقد استهل الناديان القسنطينيان الناشطان ضمن الرابطة الثانية هواة (مجموعة وسط-شرق) الموسم الكروي الحالي (2022-2023) بعزيمة كبيرة من أجل تحقيق حلم الصعود إلى الرابطة الأولى و التواجد ضمن حظيرة الكبار حيث حققت جمعية الخروب 11 انتصارا أغلبها داخل الديار كما تمكنت مولودية قسنطينة من تحقيق 10 انتصارات 5 منها في مرحلة الذهاب، إلا أن الجمعية المحلية ظلت تنافس فرق المقدمة على المرتبة الأولى و لم تنهزم سوى في مباراة واحدة في حين اندثر حلم الصعود بالنسبة للمولودية القسنطينية بعد عجز الفريق عن مجاراة نسق المنافسة وتكبد 7 خسائر.

وفي تصريح ل/وأج اليوم الأربعاء، أفاد مدرب جمعية الخروب، لزهر رجيمي، أن النادي يتواجد في أحسن رواق لتحقيق الصعود و لعب الموسم المقبل مع فرق الرابطة الأولى خصوصا إذا تمكن من العودة بانتصار خلال المباراة المقبلة ضد نادي ورقلة و التي ستلعب خارج الديار أمام فريق يحاول ضمان البقاء و الابتعاد عن منطقة الخطر.

كما أبرز أن هذه المقابلة ستمهد الطريق بنسبة كبيرة لضمان المرتبة الأولى في ترتيب مجموعة وسط-شرق لاسيما في حال تعثر المتصدر في مباراته المقبلة امام اتحاد الحراش بالعاصمة.

وأكد المدرب رجيمي أن العوامل التي ساهمت في اقتراب الفريق من تجسيد هذا الهدف هو توفر جمعية الخروب على تشكيلة قوية و استقرار الطاقمين الإداري و الفني إضافة إلى مساندة المجلس الشعبي البلدي بالخروب الذي قدم إعانة مالية للنادي بقيمة 300 مليون دج فضلا عن الالتفاف القوي للأنصار حول الفريق.

من جهته، كشف مدرب مولودية قسنطينة، السعيد بلعريبي، أن النادي ضيع فرصة كبيرة للتواجد خلال الموسم المقبل ضمن الرابطة الأولى بعد أن حقق انطلاقة مثالية في مرحلة الذهاب و ظل محافظا على وصافة الترتيب لمدة ثلاث جولات، إلا أن عزيمة رفقاء المهاجم أسامة بن جاب الله في مواصلة السباق على المرتبة الأولى كبحتها الأوضاع المالية التي أدت بعناصر التشكيلة للدخول في إضراب لمدة 11 يوما بسبب عدم تلقيهم لمستحقاتهم.

وأضاف بأن تعثر الفريق في مباراة الداربي أمام النادي الجار جمعية الخروب وتراجع المستوى الفني للاعبين بسبب عدم إجرائهم للتربصات التحضيرية إضافة إلى الإحباط المعنوي أدى بالفريق إلى الدخول في وضعية معقدة و الفشل في مجاراة أطوار المنافسة.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد الجولة ال 23 للقسم الثاني هواة تحتل جمعية الخروب المرتبة الثانية بمجموع 44 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر الاتحاد الرياضي السوفي، في حين تتواجد مولودية قسنطينة في المرتبة الخامسة بمجموع 36 نقطة.