الرابطة الثانية-هواة: أولمبي آقبو “يرسم” صعودا تاريخيا، قمة ر.القبة- ت.مستغانم تنتهي دون فائز

الرابطة الثانية-هواة: أولمبي آقبو "يرسم" صعودا تاريخيا، قمة ر.القبة- ت.مستغانم تنتهي دون فائز

الجزائر- “رسم” فريق أولمبي آقبو صعودا تاريخيا الى بطولة الرابطة الاولى المحترفة “موبيليس” لكرة القدم, عقب فوزه على الضيف نجم التلاغمة (1-0), يوم السبت لحساب الجولة ال 26 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (هواة), عن مجموعة “وسط -شرق”, في الوقت الذي انتهت فيه قمة مجموعة وسط غرب بين الملاحق رائد القبة والمتصدر ترجي مستغانم دون فائز (0-0), وهي النتيجة التي تضع الضيوف في أفضل رواق لاقتطاع ورقة الصعود.

 

 أولمبي آقبو “يرسم” صعودا تاريخيا الى الرابطة الأولى 

 

في مجموعة وسط  شرق, حقق فريق أولمبي آقبو صعودا تاريخيا الى بطولة الرابطة الاولى المحترفة “موبيليس” لكرة القدم, عقب فوزه على الضيف نجم التلاغمة بهدف نظيف وقعه اللاعب عرار (د 47).

وبهذه النتيجة, يصبح في رصيد الأولمبي 64 نقطة, متقدما بـ15 خطوة على ملاحقه المباشر مولودية باتنة, مرسما بذلك صعوده الى الرابطة الاولى قبل أربع جولات من نهاية الموسم الكروي 2023-2024.

هذا الصعود التاريخي يعود للمشوار الجيد الذي أنجزه الفريق “الأزرق والأبيض” منذ بداية الموسم, حيث تمكن من تحقيق الفوز في 20 لقاء مقابل خسارتين اثنتين فقط وأربع تعادلات, كما يعد أفضل خط هجوم بتسجيله لـ51 هدفا, ويتصدر أيضا ترتيب أفضل دفاع رفقة شباب باتنة بتلقي شباك الفريقين لـ14 هدفا فقط.

ويعد هذا الصعود هو الاول الي الرابطة الاولى بالنسبة لتشكيلة “واد الصومام”, منذ تأسيس النادي سنة 1936, فيما يدخل التلاغمة في دائرة الحسابات بما أنهم على بعد نقطتين من ثالث النازلين.

وتعثر ملاحقه المباشر مولودية باتنة خارج الديار أمام مضيفه أولمبي المقرن (2-2), بحيث يحوز “الباتنية” حاليا على 49 نقطة بينما يرفع الاولمبي حصيلته الى 33 نقطة لكنه ما يزال في دائرة الحسابات بما أن ثلاث نقاط فقط تفصله عن منطقة الهبوط.

بالمقابل, عاد اتحاد الحراش بفوز ثمين من ميدان وفاق سور الغزلان (1 -0), وهي النتيجة التي تسمح لـ”الحراشية” بالتنفس مؤقتا كونهم لا يبتعدون سوى بنقطتين عن المنطقة الحمراء, حيث يحوزون على 32 نقطة أما الوفاق فقد بات الأقرب الى السقوط ب25 نقطة في الصف ما قبل الاخير.

وفي قمة المهددين بالنزول, فاز هلال شلغوم العيد على جمعية عين مليلة بنتيجة (1-0), إلا أن الفريقين يبقيان في منطقة النزول ب30 نقطة لكل منهما.

وحافظ اتحاد عنابة على آماله في البقاء رغم صعوبة المهمة عندما هزم ضيفه اتحاد ورقلة برباعية نظيفة سمحت له برفع رصيده الى 30 نقطة في المركز 12 مناصفة مع هلال شلغوم العيد وجمعية عين مليلة.

وفي بقية المباريات, افتكت جمعية الخروب تعادلا مهما من أرضية ميدان شباب باتنة (1-1) والذي يسمح لها بالالتحاق باتحاد ورقلة في الصف السابع برصيد 34 نقطة, بينما يبقى “الكاب” في الصف الثالث ب42 نقطة.

فيما فاز فريقا شباب برج منايل (5, 39 ن) ومولودية قسنطينة (4, 41ن) على اتحاد خميس الخشنة (6, 35 ن) ومولودية العلمة (16ن), بـ (1-0) و (2-1) على التوالي.

 

 ترجي مستغانم يفرض التعادل على القبة و يقترب من الصعود

 

 

وفي مجموعة وسط غرب, عجز رائد القبة عن استغلال عاملي الارض والجمهور لإلحاق الهزيمة الثانية في الموسم بمتصدر الترتيب, ترجي مستغانم, لتنتهي قمة هذه الجولة كما بدأت (0-0), وهي النتيجة التي تخدم أكثر الترجي الذي بات يشق طريقه نحو الصعود بخطى ثابتة.

وبهذا يحافظ “الحواتة” على فارق خمس خطوات بينهم وبين الملاحق, حيث يتصدرون المجموعة برصيد 63 نقطة, فيما يحوز النادي العاصمي على (58ن) قبل اربع جولات من النهاية.

وفي قمة المهددين بالسقوط, انتهى لقاء وداد بوفاريك بالضيف, نصر حسين داي, بالتعادل (0-0) لا يخدم أي طرف, بما أن الفريقين يدخلان المنطقة الحمراء برصيد 29 نقطة.

بالمقابل, حققت جمعية وهران فوزا كبيرا ومهما على أحد النازلين أولمبي المدية (4-1) وهو ما يسمح لها بالخروج مؤقتا من منطقة الخطر, حيث يتقدم الفريق الى الصف 12 بمجموع 30 نقطة.

كما تنفس فريق أمل الأربعاء قليلا بعد الفوز المهم المحقق على حساب الضيف شبيبة تيارت بهدف نظيف, وهي النتيجة التي تجعل أبناء “المتيجة” يرفعون رصيدهم الى 32 نقطة  في المركز 11 مناصفة مع الضيوف “التيارتية”.

كما استغل شباب المشرية عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الأهم على حساب شباب تموشنت (1 – 0) وهو ما يسمح للشباب بالارتقاء الى المرتبة 9 وبحصيلة 34 نقطة, حيث بات الفريق يسير نحو ترسيم البقاء.

من جانبه, حقق وداد مستغانم أكبر فوز في هذا الموسم بعد سحقه لأول النازلين, شبيبة غير العبادلة, بنتيجة (9-0) مما يسمح له بتعزيز مركزه الثالث بـ36 نقطة, عكس الشبيبة التي تتذيل الترتيب بـ12 نقطة فقط وباتت تعيش آخر لحظاتها في القسم الثاني.

وفي بقية اللقاءات, فاز مستقبل واد سلي على صفاء خميس مليانة (2 – 1), بحيث يلتحق النادي “البرتقالي” بنجم القليعة في المركز السابع بـ(35 ن) لكل منهما وبفارق خطوة عن “السكاف”, فيما تعادل غالي معسكر (43ن) أمام نجم القليعة بنتيجة بيضاء (0 – 0).

اقرأ المزيد