الرابطة الأولى موبيليس : مباراة اتحاد الجزائر-مولودية الجزائر ” تخطف كل الأضواء”

الرابطة الأولى موبيليس : مباراة اتحاد الجزائر-مولودية الجزائر " تخطف كل الأضواء"

الجزائر – تتميز الجولة الحادية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم, المقررة يومي الجمعة و السبت , باللقاء المحلي العاصمي بين اتحاد الجزائر و غريمه التقليدي مولودية الجزائر, في الوقت الذي يستضيف  فيه حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة  شباب بلوزداد, منافسه شباب قسنطينة , في مباراة تعد بالكثير من الاثارة و الندية.

و تأجلت هذه الجولة التي كانت مقررة الأسبوع الماضي بعد قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) بتعليق كل النشاطات الكروية بعد الحادث الأليم الذي تعرض له فريق مولودية البيض والذي أودى بحياة عنصرين من الوفد الذي كان متوجها إلى تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل برسم الجولة ال 11 من الرابطة الاولى المحترفة.

و ستكون كل الأنظار موجهة يوم الجمعة صوب ملعب 5 جويلية الأولمبي, الذي سيعرف أجواء احتفالية كبيرة  بمناسبة الدربي العاصمي رقم 96 بين الناديين في البطولة الوطنية.

المولودية التي تسيطر بالطول و العرض, على مجريات البطولة برصيد27 نقطة و بفارق تسع نقاط كاملة عن الوصيف شبيبة الساورة (2 – 18 ن), ترغب في المواصلة على هذا النسق باستهدافها للفوز التاسع تواليا الذي يقربها اكثر من اللقب الرمزي لمرحلة الذهاب.

من جهته, يخوض اتحاد الجزائر (13 – 7 ن) المنتشي بتأهله للدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي يحمل لقبها, هذا اللقاء المحلي بنية تحقيق الفوز الذي غاب عنه في البطولة الوطنية منذ 10 نوفمبر الفارط بميدانه أمام الجار العاصمي الآخر شباب بلوزداد (2-1).

و حسب الإحصائيات الخاصة بالمواجهات السابقة بين الفريقين, يتقدم “العميد” ب 29 انتصارا مقابل 27 للاتحاد, بينما تعادل الناديان في 39 مباراة.

و انتهت آخر مواجهة  بينهما و التي جرت يوم 23 يونيو الماضي بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بفوز الاتحاد (2-0) من تسجيل بلقاسمي (د 40) و لوصيف (د 63).

أما شبيبة الساورة (2 – 18 ن) التي انتظرت الوقت بدل الضائع لكسب نقاط الفوز على حساب نجم مقرة (2-1) في الجولة الماضية, فستكون أمام امتحان صعب أمام نادي بارادو (4 – 15 ن) في حوار ساخن على مستوى مقدمة الجدول العام.

ف”الباك” الذي يمر بفترة فراغ  من خلال حصوله على نقطتين فقط خلال مبارياته الأربعة الأخيرة, ليس أمامه أي مجال للخطأ أمام تشكيلة بشار التي توجد في أحسن أحوالها, حيث يبقى لاعبو المدرب الفرنسي كورانتان مارتنس مطالبين بتقديم أداء عال للفوز بالمواجهة و بذلك العودة إلى السكة السليمة.

و سيخوض بطل الجزائر شباب بلوزداد (10 – 13 ن) الذي تعثر أمام دهشة الجميع في الجولة الأخيرة أمام متذيل الترتيب, نجم بن عكنون (1-1) هذه الجولة  بنية التدارك أمام جمهوره, ضد  شباب قسنطينة, (3- 16 ن) الذي يطمح من جهته في الحفاظ على مركزه على المنصة الشرفية.

فإذا كان البلوزداديون يأملون في العودة الي سكة الانتصارات فإن “السنافر” يعلقون آمالا كبيرة في تأكيد صحوتهم و تحقيق رابع مباراة لهم بدون انهزام. و سيعتمد الزوار بالدرجة الأولى على هدافهم الرئيسي ابراهيم ديب (6 أهداف) لمفاجأة حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة.  وسيستفيد رفاق شعيب كداد من أفضلية التكهنات كونه يلعب داخل قواعده.

 

 الصاعدان الجديدان في خطر بمقرة و بسكرة

 

و يتنقل صاحب المركز الرابع جمعية الشلف (رفقة نادي بارادو) بمجموع 15 نقطة, إلى شرق البلاد لمواجهة اتحاد خنشلة (10 – 13 ن).

ففريق اتحاد خنشلة المنهزم في الجولة الأخيرة يملك فرصة ثمينة للتدارك و تفادي الدخول في مرحلة الشك, خاصة و أنه يلعب أمام منافس لم يسجل نتائج ايجابية خارج قواعده منذ بداية الموسم الجاري.

في وسط الترتيب, سيكون وفاق سطيف (7 – 14ن) الذي يسجل نتائج متباينة من جولة الى أخرى, مرشحا فوق العادة لتحقيق فوز ثان على التوالي لدى استضافته بعرينه ملعب 8  ماي 45, لمولودية وهران (14 – 6 ن) التي تعاني الأمرين منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد.

الوفاق الذي عاد بفوز ثمين من ميدان اتحد سوف (3-1) يستهدف الفوز للاقتراب أكثر من كوكبة الطليعة. عكس “الحمراوة” الذين اكتفوا بنقطة واحدة من أصل 9 ممكنة خارج الديار, وسيسعون لتفادي تعثر جديد قد يؤدي بإقالة المدرب خير الدين ماضوي.

اتحاد بسكرة (7 – 14 ن) الذي يبقى على سلسلة ايجابية بخمس مباريات دون انهزام, مبدئيا لن يجد أدنى صعوبة في تحقيق الفوز على صاحب المرتبة الأخيرة, نجم بن عكنون (16 – 3 ن) . ولكن الحذر مطلوب أمام التشكيلة العاصمية التي فرضت التعادل على شباب بلوزداد, و ستعمل المستحيل لتفادي التعثر على ميدان ممثل “الزيبان”.

أخيرا, يستقبل نجم مقرة (12 – 12 ن) الذي لم يتذوق طعم الفوز منذ أربع جولات, أول فريق مهدد بالسقوط و يتعلق الأمر باتحاد سوف (15 – 4 ن) في مباراة تبدو لأول وهلة في متناول المحليين .

و تأجلت مباراة شبيبة القبائل/مولودية البيض إلى يوم الثلاثاء 16 يناير 2024 بسبب الحادث الأليم الذي تعرض له نادي مولودية البيض .