الرابطة الأولى موبيليس: شباب بلوزداد من اجل تعميق الفارق, شبيبة القبائل مطالبة بالاستفاقة

الرابطة الأولى موبيليس: شباب بلوزداد من اجل تعميق الفارق, شبيبة القبائل مطالبة بالاستفاقة

الجزائر – سيخطف الداربي العاصمي الكبير بين الجارين شباب بلوزداد و مولودية الجزائر المقرر يوم السبت (00ر15 سا) اهتمام المتتبعين, بينما تطمح شبيبة القبائل في أسفل الترتيب إلى التدارك داخل الديار أمام نادي بارادو, ضمن تسوية رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم.                         

و بعدما انفرد الشباب (الأول, 25 ن) بكرسي الريادة عقب فوزه الصعب والمهم الثلاثاء الفارط بقواعده أمام الوصيف شباب قسنطينة (2-1), يعول أشبال المدرب التونسي نبيل الكوكي الإطاحة بتشكيلة المولودية (الخامس, 18 ن) من أجل تعميق الفارق في الريادة, ناهيك عن امتلاكهم مقابلتين متأخرتين.

وفي انتظار تعيين المنشأة التي ستحتضن هذا الموعد الكروي الشيق, تمثل هذه المقابلة العاصمية المحلية, المواجهة رقم 104 في تاريخ شباب بلوزداد ومولودية الجزائر ضمن البطولة الوطنية, حيث يمتلك أبناء “لعقيبة” أفضلية الفوز بواقع 37 لقاء مقابل 26 هزيمة. ويعود آخر موعد جميع بين قطبي مدينة “البهجة” يوم 23 مارس الماضي, حينما تفوق رفاق القائد شعيب كداد (1-0) بمعقلهم التاريخي 20-أوت-1955 بالعناصر.

من جانبه, يحاول الوصيف شباب قسنطينة (الثاني, 23 ن), عقب تعرضه لخسارة قاسية ضد ش.بلوزداد, إلى استرجاع النقاط المهدورة حينما يسافر للجنوب الغربي للتباري مع شبيبة الساورة (السادس, 17 ن), المُنتشي بانتصاره العريض ضد متذيل الترتيب هلال شلغوم العيد (5-0) بملعبه في مدينة بشار.

ويبدو أن المواجهة ستكون ساخنة بين تشكيلة “السنافر” الطامحة للعب الأدوار الأولى هذا الموسم و “النسور” البشارية المعولة على حصد الفوز الرابع تواليا والاقتراب من المنصة العليا.

من جانبه, سيحل وفاق سطيف (الثالث, 21 ن) ضيفا ثقيلا على اتحاد الجزائر (السادس, 17 ن) في مأمورية انتزاع الانتصار الرابع تواليا, وذلك في ظل تعرض فريق “الاتحاد” لتعادل مفاجئ بميدانه ضد نجم مقرة (1-1). المهمة ستكون عسيرة على المحليين أمام أبناء “عين الفوارة”, سيما بعد استفادة إدارة “الوفاق” من غلاف مالي بقيمة ستة مليار سنتيم وهو ما يسمح لها بتسوية أجور اللاعبين و تحفزيهم للمضي قدما.

أما في مؤخرة الركب, توجد شبيبة القبائل (الـ15, 6 ن) أمام حتمية الفوز بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو أمام شبان نادي بارادو (الـ14, 9 ن), في مباراة مباشرو بين فريقين مهددين بالسقوط, حيث يواجه النادي “العريق” إن واصل على خطى نتائجه الكارثية خطرا حقيقيا للسقوط نحو جحيم الرابطة الثانية.

وتعاني  تشكيلة “الكناري” من تهديد حقيقي للنزول إلى القسم الأدنى بعد مرور 12 جولة من المحترف الأول, ولهذا هي مطالبة أكثر من وقت مضى للاستفاقة و التزام مسار تصحيح الوضعية قبل فوات الأوان, مع العلم أن آخر انتصار لها يعود إلى يوم 2 أكتوبر (60 يوما دون فوز) و ذلك على ميدان متذيل الترتيب, هلال شلغوم العيد (2-0).

وعقب استقالة المدرب عبد القادر عمراني من تدريب شبيبة القبائل, سيشرف طاقم فني مؤقت على إدارة لقاء الفريق ضد نادي بارادو, علما ان إدارة الشبيبة , قد اعلنت اليوم الجمعة عن تعيين ميلود حمدي كمدرب جديد للكناري.

 

برنامج تسوية الرزنامة

الجزائر, 2 ديسمبر 2022 (وأج) – برنامج مباريات تسوية رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم, المقررة يوم السبت:  

الجولة الخامسة: شباب بلوزداد – مولودية الجزائر (00ر15 سا)

الجولة السابعة : شبيبة القبائل – نادي بارادو                         (00ر15 سا)

الجولة السابعة: اتحاد الجزائر – وفاق سطيف                        (00ر18 سا)

الجولة الثامنة : شبيبة الساورة – شباب قسنطينة    (00ر17 سا)

 

–الترتيب :              نقاط  لعب

  1. شباب بلوزداد 25 9
  2. شباب قسنطينة 23 11
  3. وفاق سطيف 21 11
  4. اتحاد خنشلة 19 12
  5. مولودية الجزائر 18 10
  6. اتحاد الجزائر 17 8

-. شبيبة الساورة       17 11

  1. أمل الأربعاء 15 10
  2. جمعية الشلف 14 12
  3. مولودية وهران 13 11

 –. مولودية البيض    13 12

–. نجم مقرة            13 12

  1. اتحاد بسكرة 11 10
  2. نادي بارادو 9 11
  3. شبيبة القبائل 6 10 

16.هلال شلغوم العيد 1  11.

اقرأ المزيد