الرابطة الأولى موبيليس : جولة في صالح الرائد, و الوصيف في خطر بالبيض

الرابطة الأولى موبيليس : جولة في صالح الرائد, و الوصيف في خطر بالبيض

الجزائر- ستكون الجولة الثامنة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المبرمجة يومي الجمعة و السبت في صالح رائد الترتيب, مولودية الجزائر المرشحة بقوة للفوز بميدانها أمام ضيفها نجم مقرة, بينما ستكون مهمة الوصيف  نادي بارادو في غاية الصعوبة لدى مواجهته في البيض للمولودية المحلية.

الرائد مولودية العاصمة  (1 – 18 ن) التي سجلت أحسن انطلاقة لها منذ لقب الموسم 2010, تستضيف نجم مقرة (4 – 11) بهدف تسجيل سادس انتصار على التوالي من أجل تدعيم مركزها في الصدارة  و لم لا تعميق الفارق عن اقرب الملاحقين.

من جهته لن يتنقل النجم إلى الجزائر العاصمة في ثوب الضحية حيث سيسعى زملاء حمزة دمان إلى عرقلة مسيرة “العميد” و تأكيد حسن استعداده مثلما تؤكده مبارياته الخمس الأخيرة حيث سجل خلالها 3 انتصارات و تعادلين.

و ستخوض المولودية مواجهة عن بعد مع المطارد المباشر نادي بارادو (2 – 14 ن) الذي يتنقل إلى البيض (4 – 11 ن) في مهمة محفوفة بالمخاطر, حيث يبقى المحليون بدون هزيمة خلال مبارياتهم الأربع الأخيرة.

بالمقابل سيحاول “الأكاديميون”,  محو تعثرهم  الأخير داخل قواعدهم أمام شباب قسنطينة الذي فرض عليهم التعادل السلبي, فهم مطالبون بالاستفاقة و العودة إلى سكة الانتصارات.

و ستكون الفرصة سانحة من جهة أخرى  لشبيبة الساورة (4 – 11 ن) التي حققت فوزا مثيرا على جمعية الشلف (3-2), لتأكيد صحوتها بعد تسجيل هزيمتين و تعادل, عند استضافتها  لوفاق سطيف (11 – 9 ن).

و كان الوفاق قد تعرض للهزيمة في آخر خرجة له بميدان جمعية الشلف (2-1) مما يتطلب منه تحسين مردوده العام  سيما خارج قواعده, كونه لم يحصد أي نقطة في مختلف انتقالاته منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد.

أما شباب قسنطينة (7 – 10 ن) الذي سيعود إلى حديقته المفضلة بملعب الشهيد حملاوي بمناسبة استقباله لاتحاد خنشلة (7 – 10 ن) في لقاء محلي يبدو للوهلة الأولى في صالح المحليين أمام منافس يمر بفترة فراغ عمرت طويلا.

و يطمح “السنافر” إلى حصد النقاط الثلاث أملا في الصعود على المنصة الشرفية, في الوقت الذي يبقى اتحاد خنشلة في حاجة ماسة إلى وضع حد للنزيف, حيث لم يحصد سوى نقطة واحدة خلال مبارياته الأربع الأخيرة, بعد بداية صاروخية (3 انتصارات متتالية).

و ستلعب جمعية الشلف (7 – 10 ن) المنهزمة بصعوبة  في بشار (2-3), هذه المرة على بساط من حرير أمام الصاعد الجديد, اتحاد سوف (15 – 4 ن) الذي لم يجد بعد ضالته نتيجة سوء تأقلمه مع متطلبات قسم الأضواء.

أخيرا, ستخوض مولودية وهران (14 – 6 ن) التي سجلت فوزها الأول هذا الموسم, خلال الجولة الأخيرة أمام اتحاد خنشلة (1-0),  مباراة التأكيد أمام شبيبة القبائل (12 – 8 ن).

و يكتسي تنقل ”الكناري” الذي لم يفز منذ ثلاث جولات, إلى الباهية أهمية قصوى حيث يسعى المدرب البرتغالي روي المايدا المعين في شهر أكتوبر و المهدد بالإقالة, إلى تحقيق الفوز و الخروج من عنق الزجاجة.

و ستكون الجولة الثامنة مبتورة من مباراتين : اتحاد بسكرة – شباب بلوزداد و نجم بن عكنون – اتحاد الجزائر, و المؤجلتين بسبب مشاركة الشباب و الاتحاد في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال و كأس الكونفدرالية, حيث ستجرى الجولة الثانية أيام الجمعة و السبت و الأحد.

اقرأ المزيد