الرابطة الأولى موبيليس (الجولة 11) شباب بلوزداد- شباب قسنطينة قمة الجولة, و الوصيف الساورة في خطر بالعاصمة

الرابطة الأولى موبيليس (الجولة 11) شباب بلوزداد- شباب قسنطينة قمة الجولة, و الوصيف الساورة في خطر بالعاصمة

الجزائر – تتميز الجولة الحادية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم, المقررة أيام الجمعة و السبت و الاثنين, بلقاء القمة الذي سيجمع شباب بلوزداد بشباب قسنطينة , في الوقت الذي يقوم فيه الوصيف شبيبة الساورة, بتنقل محفوف بالمخاطر إلى العاصمة لمواجهة نادي بارادو.

أما اللقاء الكبير المنتظر كثيرا هذا الموسم   بين اتحاد الجزائر و غريمه التقليدي  مولودية الجزائر, فقد تم تأجيله ليوم الاثنين المقبل بملعب 5 جويلية الأولمبي (سا 00ر20).

و سيخوض شباب بلوزداد (10 – 13 ن) الذي تعثر أمام دهشة الجميع في الجولة الأخيرة أمام متذيل الترتيب, نجم بن عكنون (1-1) هذا الموعد بنية التدارك أمام جمهوره, أمام شباب قسنطينة, (3- 1 6 ن) الذي يطمح من جهته في الحفاظ على مركزه على المنصة الشرفية.

فإذا كان البلوزداديون يأملون في العودة لسكة الانتصارات. فإن “السنافر” يعلقون آمالا كبيرة في تأكيد صحوتهم و تحقيق رابع مباراة لهم بدون انهزام. و سيعتمد الزوار بالدرجة الأولى على هدافهم الرئيسي ابراهيم ديب (6 أهداف)  لمفاجأة حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة.  وسيستفيد رفاق شعيب كداد من أفضلية التكهنات كونه يلعب داخل قواعده.

أما شبيبة الساورة (2 – 18 ن) التي انتظرت الوقت بدل الضائع لكسب نقاط الفوز على حساب نجم مقرة( 2-1) في الجولة الماضية, فستكون أمام امتحان صعب أمام نادي بارادو (4 – 15 ن) في حوار ساخن على مستوى مقدمة الجدول العام.

ف”الباك” الذي يجتاز فترة فراغ  من خلال حصوله على نقطتين فقط خلال مبارياته الأربعة الأخيرة, ليس أمامه أي مجال للخطأ أمام تشكيلة بشار التي توجد في أحسن أحوالها, حيث يبقى لاعبو المدرب الفرنسي كورانتان مارتنس مطالبين بتقديم أداء عال للفوز بالمواجهة و بذلك العودة إلى السكة السليمة.

و يتنقل صاحبا المركز الرابع (رفقة نادي بارادو) بمجموع 15 نقطة لكل فريق, جمعية الشلف و مولودية البيض على التوالي إلى شرق البلاد لمواجهة اتحاد خنشلة (10 – 13 ن) و الى وسط البلاد لرفع التحدي أمام شبيبة القبائل (7 – 14 ن).

فريقا اتحاد خنشلة و شبيبة القبائل المنهزمان في الجولة الأخيرة يملكان فرصة ثمينة للتدارك و تفادي الدخول في مرحلة الشك, خاصة و أنهما يلعبان أمام فريقين ذي مردود متواضع خارج قواعدهما.

في وسط الترتيب, سيكون وفاق سطيف (7 – 14ن) الذي يسجل نتائج متباينة من جولة الى أخرى, مرشحا لتحقيق فوز ثان على التوالي لدى استضافته بعرينه ملعب 8  ماي 45, لمولودية وهران (14 – 6 ن) التي تعاني الأمرين منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد.

الوفاق الذي عاد بفوز ثمين من ميدان اتحد سوف (3-1) يستهدف الفوز للاقتراب أكثر من كوكبة الطليعة. عكس “الحمراوة” الذين اكتفوا بنقطة واحدة من أصل 9 ممكنة خارج الديار, وسيسعون لتفادي تعثر جديد قد يؤدي بإقالة المدرب خير الدين ماضوي.

اتحاد بسكرة (7 – 14 ن) الذي يبقى على سلسلة ايجابية بخمس مباريات دون انهزام, فمبدئيا لن يجد أدنى صعوبة في تحقيق الفوز على صاحب المرتبة الأخيرة, نجم بن عكنون (16 – 3 ن) .

ولكن الحذر مطلوب أمام التشكيلة العاصمية التي فرضت التعادل على شباب بلوزداد, و ستعمل المستحيل لتفادي التعثر على ميدان ممثل “الزيبان”.

أخيرا, يستقبل نجم مقرة (12 – 12 ن) الذي لم يتذوق طعم الفوز منذ أربع جولات, أول فريق مهدد بالسقوط و يتعلق الأمر باتحاد سوف (15 – 4 ن) في مباراة تبدو لأول وهلة في متناول المحليين .

اقرأ المزيد