الرئيس مادورو يجدد التزام بلاده بالدفاع عن القضية الصحراوية حتى استكمال تصفية الاستعمار

الرئيس مادورو يجدد التزام بلاده بالدفاع عن القضية الصحراوية حتى استكمال تصفية الاستعمار

كراكاس – جدد الرئيس الفنزويلي, نيكولاس مادورو, أمس الثلاثاء, التزام بلاده بالدفاع عن القضية الصحراوية وكل القضايا التي تهدف الى التحرير وتقرير المصير, حتى استكمال تصفية الاستعمار.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفنزويلي لنظيره الصحراوي, الرئيس إبراهيم غالي, بالقصر الرئاسي “ميرافلوريس” بكاراكاس.

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص), عن الرئيس الفنزويلي قوله خلال اللقاء:

“ملتزمون حتى بأرواحنا في الدفاع عن القضية الصحراوية”, مؤكدا أن موقف حكومته تجاه الشعب الصحراوي “تاريخي وحاسم ومطلق ” حتى استكمال تصفية الاستعمار.

وجدد الرئيس مادورو, التزام بلاده في الدفاع عن القضية الصحراوية وكل القضايا التي تهدف الى التحرير وتقرير المصير, مجددا دعمه للرئيس إبراهيم غالي.

من جهته, قال الرئيس الصحراوي:  نحن “في الجمهورية الصحراوية سنبقى منفتحين على حل سلمي وسياسي وتفاوضي”, لكننا في المقابل سنواصل المقاومة بكل الوسائل من أجل استرجاع سيادتنا وحقنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

وتناول الرئيسان الفنزويلي والصحراوي خلال محادثاتهما, العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وترقيتها إلى أعلى المستويات خدمة لمصالح الشعبين والبلدين الشقيقين, كما استعرضا, آخر مستجدات القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة خاصة في هذا الظرف الذي يشهد مواجهة مباشرة مع الاحتلال المغربي بعد استئناف الكفاح المسلح في نوفمبر 2020, وكذا مجمل القصايا ذات الاهتمام المشترك خاصة على المستوى الدولي, حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية.

ويرافق الرئيس الصحراوي في زيارته إلى كراكاس, وفد هام يتقدمه وزير الشؤون الخارجية محمد سيداتي ووزيرة التعاون فاطمة المهدي.

للتذكير فإن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, تقيم علاقات دبلوماسية على أعلى مستوى مع الجمهورية الفنزويلية البوليفارية منذ سنة 1983.