رئيس نيكاراغوا يجدد إلتزام شعب بلاده وحكومتها الثابت في الدفاع عن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي

 

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – جدد رئيس نيكاراغوا، خوسيه دانييل أورتيغا سافيدرا، التأكيد على الإلتزام الثابت لشعب وحكومة بلاده بالدفاع عن حق تقرير المصير و السيادة الوطنية للشعب الصحراوي.

و أفادت وكالة الانباء الصحراوية (وأص) اليوم الثلاثاء أن الرئيس الصحراوي, الأمين العام لجبهة البوليساريو, إبراهيم غالي, تلقى رسالة تهنئة من نظيره النيكاراغوي, بمناسبة الذكرى ال48 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, جاء فيها : “في هذا اليوم التاريخي الذي لا ينسى, نجدد التأكيد على الالتزام الثابت لشعب وحكومة نيكاراغوا بالدفاع عن حق تقرير المصير والسيادة الوطنية للشعب الصحراوي الشقيق”.

و أعرب الرئيس دانييل أورتيغا في رسالته عن “خالص تهانيه” للرئيس الصحراوي بهذه المناسبة, مؤكدا بالقول إنه “لمن دواعي الفخر ان اتقدم لكم, اصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب النيكاراغوي وحكومة المصالحة والوحدة الوطنية في جمهورية نيكاراغوا, بتهانينا الصادقة, وأنتم تحتفلون بالذكرى الثامنة والأربعين لإعلان الجمهورية الصحراوية”.

و يحيي الصحراويون في ال27 فبراير من كل عام, ذكرى إعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, الذي جاء تتويجا لمسار طويل من المقاومة والكفاح المتواصل, صنع من خلاله الشعب الصحراوي تجربة فريدة ومتميزة في تاريخ الشعوب وحركات التحرر الوطني.