الرئيس الموريتاني : نتألم لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحصار وتشريد

نواكشوط – أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إنه يتألم ككل الموريتانيين لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من قتل وحصار وتشريد.

و شدد الرئيس الموريتاني – وفقا لما أوردته الرئاسة الموريتانية امس الثلاثاء على أنه إذا لم يتدارك عقلاء العالم وأصحاب الضمائر الحية، ما يحدث من فظائع في فلسطين فستكون جريمة امس اخر مسمار يدق في الثقة بالعدالة والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

و في السياق ذاته، أعلنت الحكومة الموريتانية الحداد ثلاثة أيام على أرواح الشهداء في الهجوم على مستشفى المعمداني في غزة.

و أكدت الحكومة الموريتانية – في بيان – أنه وعلى إثر الجريمة البشعة والمجزرة المهولة التي ارتكبتها الة الحرب الصهيونية مساء امس بقصفها مستشفى المعمداني في غزة فقد تقرر إعلان الحداد الوطني على أرواح شهداء هذه المجزرة الأليمة وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام.

و أكدت الحكومة الموريتانية إدانتها واستنكارها للجريمة البشعة والمجزرة المهولة التي ارتكبتها الة الحرب الصهيونية هذا المساء بقصفها لمستشفى المعمداني في غزة، مما أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال والمدنيين العزل.

و طالبت الحكومة الموريتانية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية وفرض الوقف الفوري للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية العاجلة له.