الرئيس الصحراوي في نيروبي للمشاركة في قمة إفريقيا للمناخ

نيروبي- حل الرئيس الصحراوي, الأمين العام لجبهة البوليساريو, إبراهيم غالي, مساء أمس الأحد بالعاصمة الكينية نيروبي للمشاركة في قمة إفريقيا للمناخ التي تنطلق اليوم الاثنين, وذلك بعد دعوة رسمية من الرئيس الكيني ويليام روتو, رئيس لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المعنية بتغير المناخ.

وكان في استقبال الرئيس الصحراوي والوفد المرافق له لدى وصوله مطار “جومو كينياتا” الدولي, وزير الخارجية لدولة كينيا, ألفريد موتوا, رفقة عدد من المسؤولين السامين والسفير الكيني المعتمد لدى الجمهورية الصحراوية, وسفير الصحراء الغربية في كينيا, حسب وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

وتشارك الجمهورية الصحراوية في هذا الحدث الذي يعتبر أول قمة إفريقية خاصة بمكافحة تغير المناخ, تحت شعار “دفع النمو الأخضر وحلول تمويل المناخ لإفريقيا والعالم”.

وتجمع القمة مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة من أجل التعاون الإقليمي بشأن تغير المناخ, تتمثل في رؤساء دول وحكومات, وممثلين عن الحكومات والقطاع الخاص ومنظمات التنمية, ومجموعات الشباب والمجتمع المدني من جميع أنحاء القارة, لمواجهة التحديات الملحة التي يطرحها تغير المناخ, وتعزيز التعاون من أجل مستقبل مستدام.

وتوفر القمة فرصا عديدة للانخراط في حوارات موجهة نحو الحلول لبناء شراكات جديدة والتعاون في مشاريع العمل المناخي.

وتهدف قمة إفريقيا للمناخ إلى تجميع الأحداث الرئيسية وتقديم موقف قاري مشترك في المؤتمر ال28 للأطراف الخاصة باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب-28) المزمع عقدها مطلع شهر ديسمبر القادم بدبي الإماراتية.