وزير كيني يجدد موقف بلاده الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

 

نيروبي – جدد وزير الشباب والرياضة والفنون الكيني، أبابو ناموامبا، موقف بلاده الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، مبديا إستعداد كينيا لتعزيز التعاون مع الجمهورية الصحراوية في ميادين الشباب والرياضة.

و نقلت وكالة الأنباء الصحراوية (واص), أمس الثلاثاء, عن بيان لوزارة الشباب والرياضة الكينية, أن الوزير أبابو نامومبا, أكد خلال لقائه مع وزير الشباب والرياضة الصحراوي, حسنيتو محمد اشبلل, بالعاصمة نيروبي, على هامش قمة التواصل الشباني الإفريقي السادسة, أن حكومة كينيا كانت إيجابية بشأن المزيد من التعاون بين البلدين من أجل تنمية الشباب في القارة الإفريقية والعالم بأسره, مبرزا أن الرياضة تعتبر أحد مجالات التعاون الرئيسية.

و استعرض ,أبابو نامومبا, خلال اللقاء, العلاقة التاريخية والمتميزة بين البلدين والمبنية على قيم ومبادئ مشتركة أساسها الحرية وحق الشعوب في تقرير المصير والاستقلال, مجددا موقف بلاده الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

و شكر الوزير الكيني لنظيره الصحراوي, قبوله الدعوة للمشاركة في القمة السادسة للتواصل الشباني الإفريقي التي تحتضنها نيروبي, مثمنا مساهمة الوفد الصحراوي في اثراء النقاشات والجلسات التي شهدتها القمة.

من جهته أشاد الوزير الصحراوي بالقمة, باعتبارها “مبادرة عظيمة للقارة لجمع الشباب للتفاعل وتبادل الأفكار وإيجاد الحلول الممكنة للمشاكل والتحديات الحالية التي تواجه القارة”.

كما أكد أن القمة السادسة للتواصل الشباني “مبادرة لا تعزز القرار بشأن إقامة إفريقيا موحدة فحسب, بل تسعى أيضا إلى الاستفادة من قوة شبابنا لدفع الأجندات الموجهة نحو بناء إفريقيا أفضل”, مضيفا : “من المهم بالنسبة لنا كصحراويين أن نكون جزءا من هذه النهضة بلا حدود والتي تدعمها هذه المجموعة الديموغرافية الضخمة من إفريقيا”.

و حسب ما أفادت الوزارة الكينية, فإن الوزيرين تناول في لقائهما, مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة ميدان الشباب.

اقرأ المزيد