الذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو: الجالية الصحراوية تنظم وقفة بفرنسا

باريس – خلدت الجالية الصحراوية بفرنسا ذكرى مرور 50 سنة من كفاح الشعب الصحراوي الذي يتزامن مع الاعلان عن تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء، ووادي الذهب (البوليساريو).

و بمناسبة هذا الحدث التاريخي نظمت الجالية الصحراوية بفرنسا, و تحديدا بالعاصمة باريس مساء أمس الاحد, وقفة احتفالية احياء لهذا التاريخ المجيد, حضر فعالياتها الى جانب الصحراويين المقيمين بفرنسا, عدد غفير من المتضامنين من الجالية الجزائرية و الموريتانية.

و رفع المتظاهرون شعارات معادية لنظام المخزن و شعارات داعمة لجبهة البوليساريو ولتمسكها بخيار المقاومة من أجل تحقيق الحرية و الاستقلال وتقرير المصير.

و قال أحد المشاركين في الوقفة أن الشعب الصحراوي “من خلال هذه الفعالية يؤكد من جديد الالتفاف حول جبهة البوليساريو, ممثله الشرعي والوحيد في مسار المعركة التي يقودها نحو الحرية و الاستقرار, و تقرير المصير, و مسيرة البناء”, معربا عن “تمسك الشباب الصحراوي بخيار الدولة الصحراوية في مواصلة معركة التحرير و البناء”.

يشار الى أنه في مارس الماضي, شاركت الجالية الصحراوية بفرنسا في “منتدى قرية العالم” الذي ضم العديد من منظمات المجتمع المدني الفرنسي التي تناضل من أجل حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير, و تحسيس المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه القضية الصحراوية, وتم التطرق إلى الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل.