الخارجية الفلسطينية ترحب بإعتماد منظمة الصحة العالمية بند فلسطين على جدول أعمال دورتها ال76

الخارجية الفلسطينية ترحب بإعتماد منظمة الصحة العالمية بند فلسطين على جدول أعمال دورتها ال76

جنيف – رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، باعتماد الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بند فلسطين على جدول أعمال دورتها الحالية ال 76, و رفضها مطالب الكيان الصهيوني والولايات المتحدة بسحبه من النقاش.

و أشارت الوزارة, في بيان لها يوم الجمعة, تعقيبا على اعتماد الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية خلال دورتها ال 76 , القرار الخاص بدولة فلسطين بعنوان “الأوضاع الصحية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل”, إلى “الجهود الدبلوماسية الفلسطينية, خاصة من خلال بعثة دولة فلسطين في الأمم المتحدة في جنيف”. اضافة الى البعثات الفلسطينية في العالم, “ومن خلال جهود وزارة الصحة في العمل مع الدول الأعضاء, ومع مدير عام منظمة الصحة العالمية والتفاوض على مشروع هذا القرار للوصول إلى الأغلبية الساحقة”.

و أعربت الخارجية الفلسطينية عن شكرها لجميع الدول التي صوتت لصالح القرار, داعية الدول التي لم  تدعم القرار إلى “مراجعة سياساتها وعدم الكيل بمكيالين, لأن دولة فلسطين ستبقى تدافع عن مصالحها ومصالح الشعب الفلسطيني القائمة على الحقوق والثوابت المتسقة مع أسس القانون الدولي, في المؤسسات والمنابر الدولية كافة”.

و شددت وزارة الخارجية الفلسطينية على “أهمية هذا القرار الذي يعكس الأوضاع الصحية في فلسطين في ظل استمرار الكيان الصهيوني بانتهاكاته الممنهجة لحقوق الشعب الفلسطيني للوصول للخدمات الصحية و (شددت أيضا على) ضرورة تدخل المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لتلبية مطالب الأسرى العادلة والمتسقة مع قواعد القانون وحياة هؤلاء الأبطال هي مسؤولية الجميع”.

يذكر أن الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية رفضت مطالب الكيان الصهيوني والولايات المتحدة بسحب بند فلسطين من جدول أعمالها.

و قالت مصادر فلسطينية إن رفض الجمعية مطالب الكيان الصهيوني والولايات المتحدة بسحب بند فلسطين من جدول أعمال المنظمة جاء بأغلبية 76 صوتا, مقابل 13.