الجامعة العربية تؤكد ضرورة تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان إقليميا وعربيا وإسلاميا لدعم الشعب الفلسطيني

القاهرة- أكدت جامعة الدول العربية يوم الإثنين على ضرورة تعزيز التعاون بين آليات حقوق الإنسان الإقليمية والعربية والإسلامية من أجل دعم الشعب الفلسطيني.

ولفتت الجامعة – في بيان- إلى أن “الجهود السياسية المبذولة لا تنفك خصوصا فيما يتعلق بالإغاثة العاجلة, ورصد وتوثيق الجرائم وتنشيط القضية الفلسطينية أمام مختلف المحافل الحقوقية والقضائية الدولية”.

وفي السياق, قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة: إن القمة العربية – الإسلامية المشتركة التي عقدت في نوفمبر 2023 بمدينة الرياض بالسعودية “شكلت أحد مظاهر هذا التلاحم , حيث من تجلياته المساعي القائمة على مستوى اللجنة الوزارية المكلفة من هذه القمة من أجل دعم الشعب الفلسطيني الصامد والمرابط أمام العدوان المتواصل للقوة القائمة بالاحتلال”.

و أشارت أبو غزالة إلى أن مذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعة أمس الأحد مع الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي , واعتبرتها “لبنة جديدة في مسار تعزيز البناء الحقوقي والشراكة المؤسسية العربية الإسلامية” ,مضيفة أن مذكرة التفاهم “تهدف إلى تعزيز التوعية بثقافة حقوق الإنسان, من خلال بناء القدرات وإعداد الدراسات والأبحاث المشتركة وعقد الندوات والمحاضرات وتبادل المعلومات”.

و يواصل الكيان الصهيوني عدوانه الهمجي على قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر الماضي, مخلفا 37.900 شهيد, و87.060 مصابا.

وأوضحت السلطات الصحية الفلسطينية, يوم الاثنين, أن الاحتلال الصهيوني ارتكب مجزرتين في القطاع خلال الساعات ال24 الماضية, راح ضحيتها 23 شهيدا و91 جريحا, مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات, حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.