التوقيع على اتفاق تعاون بين جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا وبريد الجزائر في ميادين التكوين والبحث التطبيقي

التوقيع على اتفاق تعاون بين جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا وبريد الجزائر في ميادين التكوين والبحث التطبيقي

الجزائر – وقعت جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا والمؤسسة العمومية بريد الجزائر، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على إتفاق-اطار للتعاون في ميادين التكوين والبحث التطبيقي.

ووقع على الوثيقة كل من رئيس جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، السيد جمال الدين أكرتش والمدير العام لبريد الجزائر السيد لؤي زيدي خلال حفل نظم على مستوى الجامعة.

وعبر الطرفان من خلال هذا الاتفاق عن رغبتهما في “التعاون لتسهيل وتشجيع التعاون الاجتماعي والاقتصادي الجامعي في ميادين التكوين والبحث التطبيقي”.

كما أضاف الموقعان على الوثيقة أن “الطرفين اللذين تربطهما مجموعة مصالح وأهداف لهما مصلحة مشتركة في بناء وتطوير علاقات تعاون اجتماعية واقتصادية”.

وينص الاتفاق لاسيما على استقبال الطلبة في إطار تربصات نهاية الدراسة والتعاون في مشاريع البحث التطبيقي التي تلبي حاجيات القطاع الاجتماعي والاقتصادي، إلى جانب التنظيم المشترك للملتقيات والمنتديات وتبادل المعلومات المتعلقة بحاجيات القطاع الاجتماعي والاقتصادي.

وتلتزم مؤسسة بريد الجزائر حسب نص الاتفاق باستضافة الطلاب المتربصين على مستوى هياكلها المختلفة, وبمرافقة جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا في تكوين الأساتذة/ الباحثين والمشاركة أيضا في  تطوير حلول مبتكرة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

من جهتها, تتعهد الجامعة بوضع تحت تصرف بريد الجزائر مهاراتها في خدمة أنشطة البحث والتطوير الخاصة بالمشاريع المبتكرة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وإشراك بريد الجزائر في التظاهرات العلمية والاقتصادية التي تنظم لفائدة الطلاب أو مهنيي القطاع الاقتصادي.

اقرأ المزيد