التوقيع على اتفاقية شراكة لتوظيف الطلبة الأوائل المتخرجين من جامعة “بلحاج بوشعيب”

عين تموشنت – تم يوم الإثنين التوقيع على اتفاقية شراكة بين جامعة “بلحاج بوشعيب” بعين تموشنت و مصنع إنتاج القفازات الطبية يتم بموجبها ضمان عدد من مناصب الشغل المباشرة للطلبة الأوائل المتخرجين من ذات الجامعة.

و أبرز مدير جامعة “بلحاج بوشعيب” الدكتور عبد القادر زيادي أنه “بموجب هذه الإتفاقية يضمن مصنع إنتاج القفازات الطبية بعين تموشنت عدد من مناصب الشغل المباشرة لفائدة الطلبة الأوائل المتخرجين من ذات الجامعة بعدد من التخصصات على غرار الكيمياء و الكهرو-تقني و الإلكترونيك”.

و ذكر نفس المسؤول أن هذه الإتفاقية تندرج ضمن مسار إنفتاح الجامعة على المحيط الخارجي و مرافقتها للنمو الإقتصادي حيث سبق و أن تم إبرام إتفاقية شراكة مع ذات المؤسسة الإنتاجية التابعة للقطاع الخاص سمحت بتوفير تربصات تكوينية لطلبة الجامعة بعين تموشنت بعدد من التخصصات البيداغوجية.

و في سياق الإتفاقية المبرمة اليوم يستفيد 7 طلبة متفوقين من الدفعات المتخرجة للموسم الجامعي 2021-2022 بعدد من التخصصات البيداغوجية من توظيف مباشر بذات المصنع و هو الأمر الذي اعتبره السيد زيادي بمثابة تحفيز للطلبة الجامعيين لتجسيد جو من المنافسة العلمية في مسارهم الجامعي.

و من جهته، أكد مدير الموارد البشرية بمصنع القفازات الطبية محمد ملاط، أن “توظيف الطلبة المتخرجين الأوائل في دفعاتهم يكون بصفة مباشرة حيث تضمن مؤسسته الإقتصادية فترة تكوينية تطبيقية و مناصب شغل دائمة و مباشرة لفائدتهم”، موضحا بأن “هذه الإتفاقية لاتقتصر على الطلبة الأوائل من خريجي جامعة “بلحاج بوشعيب “لهذه السنة بل سيتواصل العمل بها مستقبلا خاصة و أن مصنع القفازات الطبية بصدد التحول إلى مجمع صناعي من خلال توسيع نشاطه بإنشاء ثلاث وحدات إنتاجية أخرى ستدخل حيز الإستغلال خلال الأشهر القادمة.

للإشارة، فإن مصنع القفازات الطبية بعين تموشنت دخل حيز الخدمة سنة 2016 بعدد عمال لا يتعدى 45 عاملا يعرف مسيرة تطور “ملموسة” ليصل عدد العمال به إلى نحو 600 عامل حاليا مثلما أشير إليه.