الجزائر-إيطاليا: التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

الجزائر-إيطاليا: التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

الجزائر- تم اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر و إيطاليا, في مجال التعليم العالي والبحث العلمي, ترمي إلى تعزيز التعاون الثنائي والوصول إلى شراكة في مجال البحث العلمي.

وقد أشرف على توقيع هذه المذكرة كل من وزير التعليم العالي و البحث العلمي, السيد كمال بداري, و وزيرة الجامعة والبحث الإيطالية, السيدة انا ماريا بيرنيني, بمقر الوزارة, وذلك بحضور سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر, السيد ألبيرتور كوتيلو.

وبالمناسبة, أوضح السيد بداري أن هذه المذكرة ترمي إلى “تطوير وتعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والوصول به إلى شراكة, خاصة في المجال البيداغوجي من أجل توفير بيئة تعليمية موحدة بين الجامعات الجزائرية و الإيطالية, وكذا إنشاء شبكة جامعية وبحثية مشتركة بين البلدين”.

كما تهدف هذه المذكرة –يضيف الوزير– إلى “إبرام اتفاقية توأمة بين مختلف الهياكل الجامعية للبلدين, والتحضير لإنشاء جامعة من الجيل الرابع في كلا البلدين وتعزيز مسعى الانتقال من جامعة تقليدية إلى جامعة مقاولاتية من شأنها المساهمة في خلق الثروة”.

من جانبها, أعربت السيدة بيرنيني عن “استعدادها من أجل تبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية بين البلدين لرفع التحديات في مجال التكوين الجامعي والبحث العلمي, وتحضير الطلبة للمهن المستقبلية في مختلف المجالات”.