التوقيع على اتفاقية تعاون في قطاع الصحة بين الجزائر وموريتانيا

التوقيع على اتفاقية تعاون في قطاع الصحة بين الجزائر وموريتانيا

الجزائر – تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية تعاون في قطاع الصحة بين الجزائر وموريتانيا بهدف توطيد العلاقات في هذا المجال.

وتم توقيع الاتفاقية على هامش القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز التي يحتضنها المركز الدولي للمؤتمرات، من طرف كل من وزير الصحة، عبد الحق سايحي، ونظيرته الموريتانية، الناها بنت حمدي ولد مكناس.

وفي تصريح ل/وأج، أوضح السيد سايحي أن هذه الخطوة تأتي “ضمن توجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بالتعاون مع هذه الدولة الشقيقة، حيث تتضمن الاتفاقية التعاون في المجال الصحي إجمالا”، كاشفا عن “الشروع في الأيام المقبلة في التعاون في مجال زرع الأعضاء، التكوين والجراحة، إلى جانب الحضور على مستوى مستشفى نواكشوط وبعض المستشفيات الموريتانية الأخرى”.

وأضاف أن الاتفاقية “ستتيح للبلدين الشقيقين توسيع آفاق التعاون، استنادا للأخوة والتاريخ المشترك بينهما، في انتظار توسيعها إلى مجالات جراحة القلب والأعين والأمراض المعدية”.

من جهتها، أشارت وزيرة الصحة الموريتانية الى أن هذه الاتفاقية تأتي “توطيدا للعلاقات في مجال الصحة بين البلدين الشقيقين وفتح آفاق التبادل في هذا المجال”.

اقرأ المزيد