التوقيع على اتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الجزائرية ونظيرتها الموريتانية

التوقيع على اتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الجزائرية ونظيرتها الموريتانية

الجزائر – وقعت وكالة الأنباء الجزائرية, اليوم الأحد, اتفاقية تعاون مع الوكالة الموريتانية للأنباء بهدف تبادل المضامين الإخبارية والخبرات في المجال الإعلامي.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية, السيد سمير قايد, ونظيره من وكالة الأنباء الموريتانية, السيد مختار ملل جا.

وبموجب الاتفاقية المذكورة, اتفقت الوكالتان على “اعتماد كل طرف بالنسبة للآخر مصدرا أساسيا لاستقاء الأخبار عن الأحداث التي تخص بلديهما” وذلك بشكل “يعزز التعاون والتنسيق في مجال محاربة ظاهرة رواج الأخبار الكاذبة وتعزيز الأخبار الموثوقة”.

ووفقا لبنود هذه الاتفاقية, فإنه يتم التنسيق بين الوكالتين عن طريق “التشاور وتبادل الآراء والتجارب والخبرات في مجال تطوير اليقظة الإعلامية”.

وبالمناسبة, أكد السيد قايد أن وكالة الأنباء الجزائرية تعمل على مواكبة البعد الإفريقي للجزائر، مشيرا إلى أن “الوقت قد حان لإرساء شراكات عملية بين وكالتي الأنباء الجزائرية والموريتانية وتقاسم التجارب بينهما وتوسيع نطاق تعاونهما الثنائي”.

من جانبه, أبرز المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء الأهمية التي تكتسيها هذه الاتفاقية التي يراد لها –مثلما قال– أن “ترقى إلى مستوى العلاقات الأخوية المتينة التي تربط شعبي البلدين وقائديهما, الرئيسان عبد المجيد تبون ومحمد ولد الشيخ الغزواني”, معربا عن يقينه بأن “المشاريع المشتركة التي يجري تنفيذها حاليا من طرف البلدين ستدفع بالتبادلات البينية إلى فضاءات أرحب في شتى المجالات”.

كما أكد على ضرورة تضافر الجهود بين وكالتي الأنباء الجزائرية والموريتانية من أجل مواجهة “التحديات الكبيرة المرتبطة بانتشار الأخبار الزائفة وتعدد مواقع التضليل الإعلامي”.