التوقيع على اتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الجزائرية ونظيرتها الغابونية

التوقيع على اتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الجزائرية ونظيرتها الغابونية

الجزائر- وقعت وكالة الأنباء الجزائرية, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, اتفاقية تعاون مع وكالة الأنباء الغابونية, تهدف إلى تبادل المحتويات الإخبارية والخبرات في المجال الاعلامي.

وتم توقيع هذه الاتفاقية على هامش القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز, من قبل المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية, السيد سمير قايد, ونظيره من وكالة الأنباء الغابونية, السيد جيزلان روفين إيتوغي نزوي, وذلك بحضور السيد محمد مزيان, المدير العام للاتصال والاعلام والتوثيق لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, المشرفة على التنسيق لعقد هذه الاتفاقية, وعدد من اطاراتها.

وبموجب هذه الاتفاقية, ينتظر أن تتبادل المؤسستان المحتويات الإخبارية الهامة التي تخص الجزائر والغابون إلى جانب تعزيز التغطية الاعلامية للأحداث في البلدين, حسب ما أوضح المدير العام لوكالة الأنباء الغابونية.

وأضاف في ذات السياق, أن رغبة وكالته في ابرام هذه الاتفاقية مع وكالة الأنباء الجزائرية راجع إلى كونها من بين وكالات الأنباء “الرائدة” في القارة الإفريقية, من حيث العمل الإعلامي والمورد البشري المؤهل إلى جانب التجهيزات والإمكانيات التقنية التي تحوز عليها والتي تعكس حجم ومكانة الجزائر, وكذا سمعتها الكبيرة في ميدان الاعلام دوليا.

ونوه بالمناسبة ب”التعاون المشترك الثابت مع وكالة مرموقة كوكالة الأنباء الجزائرية والذي يتماشى والتعاون الأخوي بين الجزائر والغابون المترجم عبر اتفاقيات تاريخية”.

وفي الختام, أشاد ذات المسؤول ب”حرص السيد قايد على مناقشة واعتماد الاتفاقية”, مؤكدا أن وكالة الأنباء الغابونية “لن تدخر أي جهد لتفعيل هذه الشراكة وضمان استدامتها”.