التعاون الإسلامي تدين إستهداف قوات الإحتلال الصهيوني المتعمد للعاملين في قطاع الصحافة والإعلام

جدة (العربية السعودية) – أدانت منظمة التعاون الإسلامي، يوم السبت، إستهداف قوات الإحتلال الصهيوني المتعمد، للعاملين في قطاع الصحافة والإعلام وعائلاتهم في الأرض الفلسطينية المحتلة.

و جددت المنظمة في بيان لها, دعوتها إلى المحكمة الجنائية الدولية, لاستكمال التحقيق في جميع الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد المدنيين بمن في ذلك الإعلاميون والصحفيون الذين يتعرضون للقتل العمد والاعتقال والضرب على خلفية عملهم الصحفي.

و حملت المنظمة, الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن استشهاد أكثر من 80 صحفيا, فضلا عن اعتقال أكثر من 45 آخرين منذ بداية العدوان الصهيوني المتواصل في قطاع غزة والضفة الغربية.

و اعتبرت أن ذلك “يدخل في إطار محاولات الاحتلال ثنيهم عن أداء رسالتهم في نقل مشاهد الإبادة الجماعية وتوثيق جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة, ومنع إيصالها إلى الرأي العام العالمي”.

كما دعت المنظمة, المؤسسات الدولية المعنية إلى “التحرك الفوري لضمان تحقيق العدالة وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين, بمن في ذلك الصحفيون العاملون في الأرض الفلسطينية المحتلة, بموجب القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية ذات الصلة”.