التطبيع بين المغرب والكيان الصهيوني آيل للزوال و لا بديل عن غلق وكر الصهاينة بالمملكة

 

الرباط – أكد مناهضو التطبيع بالمغرب، أن التطبيع المخزني-الصهيوني أيل للزوال لأن النظام المغربي أبرم هذه الإتفاقيات الخيانية ضد إرادة الشعب الذي يرفض أي علاقة مع هذا الكيان المحتل، مشددين على أنه لا بديل عن إسقاط التطبيع و غلق وكر الصهاينة بالمملكة.

جاء ذلك في بيان صحفي اصدرته الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع, التي تضم 19 هيئة مناهضة للتطبيع, و ذلك بمناسبة مرور 3 سنوات على ترسيم  النظام الرسمي المغربي تطبيعه الخياني مع كيان الاحتلال الصهيوني, و التوقيع على عدد من اتفاقيات “الذل والعار ” في 22 ديسمبر 2020, و التي تناسلت عنها اتفاقيات اخرى في كافة المجالات, بما فيها المرتبطة بالشؤون العسكرية والأمنية والمخابراتية والسيبريانية, والتي ترهن السيادة  المغربية.

و اكدت الجبهة المغربية أن” ما قام به النظام المخزني كان ضدا على إرادة الشعب الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية تحررية, وهو ما دفع الى تشكيل هيئات شعبية تقوم بالتصدي للتطبيع و فضح  المطبعين ومواجهتهم, و هذا رغم القمع والمنع و الحصار والتضييق”.

و ذلك من خلال “تكثيف التحسيس بخطورة الاختراق الصهيوني للنسيج المجتمعي المغربي, خصوصا في المجالات الأكثر حيوية وتنظيم كل أنواع التظاهر والاحتجاج السلمي, والترافع ضد عملية التطبيع عبر تنظيم المسيرات و الوقفات والاحتجاجات أو من خلال تنظيم محاكمة رمزية كبرى لمجرمي الحرب الصهاينة بنادي هيئة المحامين بالرباط,  وكذلك بسعيها الحثيث لتقوية العمل المشترك مع كل المكونات المجتمعية المناصرة للقضية الفلسطينية”.

كما اكدت, في السياق, أن معركة “طوفان الأقصى” قد أعطت نفسا قويا لعملها, قائلة : “لقد واكبت الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع ملحمة معركة طوفان الأقصى من خلال تنظيمها لمسيرات وطنية كبرى بمدن الرباط والدار البيضاء وطنجة والقنيطرة, وتنظيم أيام وطنية تتخللها وقفات ومسيرات وأشكال تعبيرية فنية أو رياضية أو غيرها, بالإضافة لتنظيم حملات للمقاطعة أمام عدد من المؤسسات والمتاجر ذات العلاقة بالكيان الصهيوني”.

و شددت على ان “التطبيع ايل للزوال كما حدث سنة 2000 , وأن الشعب المغربي عبر عن موقفه المبدئي من القضية الفلسطينية من خلال المسيرات, وهو ما تعتبره الجبهة استفتاء شعبيا رافضا لاتفاقية الخزي والعار التي وقعها النظام المغربي منذ ثلاث سنوات”.

و بخصوص المسيرة الوطنية الشعبية التي اعلنت عن تنظيمها يوم غد الاحد بالعاصمة الرباط, فقد اكدت الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع, أنها” تندرج في إطار استمرارية عملية إسناد ودعم معركة الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة والعادلة في الاستقلال وعودة اللاجئين وتحرير الأسرى وبناء الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”.

و جددت الجبهة المغربية مطالبها الرئيسية و هي “الوقف الفوري لهذه الحرب العدوانية الإجرامية, حرب الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني ومقاومته الصامدة التي تشنها قوات جيش الاحتلال الصهيوني, الإلغاء الكامل لجميع اتفاقيات الخزي والعار الموقعة من قبل النظام المغربي ومؤسساته الرسمية, وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط وطرد العاملين به, والعمل على إخراج مقترح تجريم التطبيع المجمد في أدراج البرلمان للوجود استجابة لمطالب الشارع المغربي وقواه الحية المدعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته ومطالبه العادلة والمشروعة”.

و في الختام, شددت الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع على مواصلة التعبئة الشعبية و تقوية آليات العمل والاحتجاج من اجل اسقاط التطبيع, و ذلك من خلال تنظيم مسيرة وطنية يوم غد الأحد تحت شعار: “الشعب المغربي بصوت واحد: أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة.. وأوقفوا التطبيع بين الدولة المغربية والكيان الصهيوني”.

و كذلك من خلال- تضيف- “تقوية الجبهة بتأسيس فروع لها و انشاء مجموعات مهنية و فئوية للتصدي للتطبيع, تنظيم مهرجانات ومسيرات وأنشطة جهوية, لاستمرار جهوزية الشعب المغربي لمناهضة التطبيع ومقاطعة المنتجات الصهيونية والغربية ودعم المقاومة الفلسطينية, و الترافع الحقوقي والقانوني محليا وإقليميا ودوليا لمعاقبة الكيان الغاصب, بالإضافة الى التشبيك مع الهيئات ذات الاهتمام المشترك”.