“التسويق الالكتروني في المكتبات الأكاديمية بالجزائر” محور ملتقى علمي بجامعة الجزائر2

الجزائر – شكل موضوع “التسويق الالكتروني في المكتبات الأكاديمية بالجزائر” محور ملتقى علمي نظمته اليوم الأربعاء كلية العلوم الإنسانية بجامعة الجزائر2 “أبو القاسم سعد الله” ببوزريعة، وذلك بمشاركة أساتذة وباحثين من مختلف مؤسسات التعليم العالي.

وبالمناسبة، أبرز رئيس جامعة الجزائر2، البروفسور صالح لعبودي، أن مؤسسته التعليمية “تسعى دائما إلى تقديم خدمة عمومية ذات جودة لفائدة الطلبة والباحثين وتعمل على فتح آفاق جديدة بالاعتماد على آلية التسويق الالكتروني بصفتها وسيلة عصرية تستخدم للتعريف والترويج للمنتوج الأكاديمي”.

وأضاف أنه يتعين على الجامعة أن “تجعل الإنتاج الفكري والمعرفي متاحا لكل من يرغب في الاطلاع عليه في أسرع وقت وبأقل التكاليف”، وهو ما تتيحه –مثلما قال– “تقنيات التسويق الالكتروني التي تتناغم مع استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رقمنة القطاع”.

من جهتها، أوضحت رئيسة الملتقى، الأستاذة آمال لعمروس، أن هذا اللقاء يهدف إلى “تسليط الضوء على مفهوم التسويق الالكتروني في المؤسسات الخدماتية وتوفير المعرفة العلمية والأفكار للمهنيين في المكتبات الجامعية لتحسين استراتيجيات التسويق”، بالإضافة إلى “استكشاف إمكانيات التسويق الرقمي لتلبية تطلعات الطلبة والباحثين”.

وقد شهد هذا الملتقى مناقشة عدة محاور من بينها “مفاهيم نظرية حول التسويق الالكتروني”، “آليات ومتطلبات التسويق الالكتروني في المؤسسات الخدماتية غير الربحية”، بالإضافة إلى عرض “تجارب وطنية وأجنبية رائدة في مجال التسويق الالكتروني في المكتبات الأكاديمية”.