البطولة العربية للسباحة بوهران..هذه تفاصيل المنافسة

البطولة العربية للسباحة بوهران..هذه تفاصيل المنافسة - الجزائر

من المنتظر ان تحتظن ولاية وهران النسخة الخامسة من البطولة العربية للسباحة المقرر إقامتها في الفترة من 20 إلى 24 بمشاركة 13 دولة جويلية الجاري
و ستجرى على مستوى المركز المائي للمركب الرياضي الجديد ”ميلود هدفي”، الذي افتتح قبل أسابيع قليلة بمناسبة إجراء الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط في عاصمة غرب البلاد حسب موقع الجزائر الدولية
و أفاد المنظمون انه سيتوجه وفدا من الاتحاد الجزائري للسباحة برئاسة عبد الحكيم بوغادو خلال الساعات المقبلة، لعقد جلسات عمل مع السلطات المحلية تحضيرا للموعد العربي ويحتوي المركز المائي للمركب الرياضي ”ميلود هدفي” على ما لا يقل عن ثلاثة مسابح، من بينها اثنين أولمبيين. كما أن المنشآت الثلاثة بها أحواض من الفولاذ المقاوم للصدأ (إينوكس)، في تجربة أولى على مستوى القارة الافريقية كما يملك المركز المائي لجميع الوسائل اللوجستية اللازمة لاحتضان أكبر المنافسات الدولية في ظروف جيدة، وهو ما شجع الاتحاد الجزائري للسباحة على اختياره لاستضافة المنافسة العربية حسب موقع الجزائر الدولية.
و ستخصص الأيام الأربعة الأولى من البطولة (20، 21، 22، 23 جويلية) لمسابقات السباحة في الحوض، بينما سيشهد اليوم الأخير من البطولة إجراء منافسة السباحة في المياه الحرة.
اما المنافسة الأخيرة، فقد تم اقتراح موقعين لاستضافة سباقها الذي يمتد على مسافة 5 كيلومترات وهما مركب الأندلسيات السياحي وشاطئ كاب روسو. لكن الموقع الأول هو المرشح بقوة لاستضافة هذا التخصص حسب نفس الموقع.