السباحة (البطولة الوطنية المفتوحة) : تتويج مولودية الجزائر باللقب حسب الفرق

السباحة (البطولة الوطنية المفتوحة) : تتويج مولودية الجزائر باللقب حسب الفرق

وهران – عرفت البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة للسباحة، التي إختتمت مساء الجمعة بوهران، سيطرة كلية لعناصر مولودية الجزائر التي إستحوذت على ما لا يقل عن 50 ميدالية في المجموع، من بينها 27 ذهبية.

و تألق رياضيو النادي العاصمي في هذه المنافسة، التي جرت على مدار أربعة أيام بالمسبح الأولمبي للحديقة العمومية بحي ”المدينة الجديدة” ثم بالمركز المائي للمركب الأولمبي ميلود هدفي، بصعودهم منصة التتويج في الأغلبية الساحقة للنهائيات ال42 المبرمجة بالمناسبة.

و حصد الدولي الجزائري جواد سيود لوحده سبع ميداليات ذهبية، ما جعله يتصدر الترتيب النهائي الفردي عند الذكور، والأمر نفسه ينطبق على زميلته في مولودية الجزائر نسرين مجاهد التي اعتلت صدارة الترتيب الفردي عند الإناث بسبع ميداليات في المجموع من بينها أربع ذهبيات وثلاث أخرى فضيات.

و استحق فريق المولودية المرتبة الأولى في الترتيب العام حسب الفرق بعدما جمع ما لا يقل عن 50 ميدالية (27 ذهبية و14 فضية و9 برونزية)، متبوعا بشباب بلوزداد الذي تحصلت عناصره على 25 ميدالية من بينها عشر ذهبيات، بينما حقق نادي أولاد موسى (بومرداس) المفاجأة باحتلاله الصف الثالث بثماني ميداليات، منها ذهبيتين، وذلك بفضل فريق الذكور.

و أبدى رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة، محمد حكيم بوغادو، ارتياحه الكبير للمستوى العام الذي مير المنافسة.

و صرح هذا المسؤول، في لقاء صحفي أعقب نهاية المنافسة، بأن النتائج المحصل عليها في معظم المسابقات ”تعد مفاجأة سارة، بالنظر إلى بعض الاضطرابات التي ميزت بداية المنافسة بعد تغيير مكان إجراء مسابقات اليومين الأولين في آخر لحظة”، على حد تعبيره.

و أضاف: ”مع ذلك، تمكن رياضيونا من التأقلم بسرعة مع هذا الطارئ، وتحقيق نتائج إيجابية، بل أن بعضهم توصل إلى تحطيم أرقام قياسية وطنية، فيما حسن البعض الآخر أرقامه الشخصية”.

كما نوه السيد بوغادو بمردود العناصر الدولية، التي لم تستفد من تحضير خاص مع المنتخب الوطني، حسب قوله، مثنيا على العمل الكبير الذي أنجزته مختلف الأندية التي ينشط فيها السباحون الدوليون ”وهو الأمر الذي انعكس بالإيجاب على مردودهم في هذه البطولة”.

و عرفت البطولة الصيفية مشاركة ما لا يقل عن 155 رياضيا (101 ذكور و54 اناث) ممثلين ل32 ناديا، حيث تعتبر هذه المنافسة تجريبية تحسبا للألعاب الرياضية العربية باعتبار أن مسابقات السباحة مبرمجة بالمركب الأولمبي ميلود هدفي بوهران.

يذكر أن نتائج الألعاب العربية القادمة ستأخذ بعين الاعتبار في سباق التأهل إلى البطولة العالمية لهذه الرياضة بالدوحة القطرية وكذا إلى الألعاب الأولمبية باريس-2024، مثلما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية للاختصاص في وقت سابق.

 

الترتيب النهائي للمراكز الثلاثة الأولى

 

فريق                 ذهب   فضة   برونز   مجموع

 

1- مولودية الجزائر 27     14      9      50

  1. شباب بلوزداد   10 10      5      25
  2. نادي أولاد موسى  2      3        3       8.