البرلمان العربي: قريشي يترأس جانبا من اجتماع لجنة فلسطين لتباحث مستجدات الوضع في غزة

البرلمان العربي: قريشي يترأس جانبا من اجتماع لجنة فلسطين لتباحث مستجدات الوضع في غزة

الجزائر – ترأس عضو مجلس الأمة, رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي, السيد عبد الكريم قريشي, اليوم الثلاثاء, جانبا من اجتماع لجنة فلسطين, الذي خصص لتباحث مستجدات الوضع المأساوي في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وقد تطرق الاجتماع –مثلما أوضحه المصدر ذاته- إلى “الكارثة الانسانية التي تشتد على الشعب الفلسطيني الصامد جراء إمعان الاحتلال الإسرائيلي في إبادته وتهجيره وتجويعه وتهجيره”, حيث دعا المشاركون إلى “مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينيين, كما جددوا تمسكهم بحل الدولتين وفق مبادئ مبادرة السلام العربية”.

وفي ذات المنحى, “ثمن المشاركون جهود الجزائر من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي, ومساعيها الحثيثة من أجل وقف الإجرام الذي ترتكبه القوة القائمة بالاحتلال في غزة ورفح وكل الأراضي الفلسطينية”, يضيف البيان.

للإشارة, كان السيد قريشي قد شارك أول أمس الأحد في اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بتطوير العمل العربي المشترك وتفعيل آلياته.

ويندرج الاجتماعان في إطار التحضير لانعقاد الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي والتي يحتضنها مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الفترة ما بين 7 و13 من الشهر الجاري.

اقرأ المزيد