انطلاق بالجزائر العاصمة أشغال الدورة ال 34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

الجزائر – انطلقت اليوم السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة أشغال الدورة ال 34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي, برئاسة السيد ابراهيم بوغالي, رئيس الاتحاد, رئيس المجلس الشعبي الوطني.

و ستعكف اللجنة التنفيذية, التي تجتمع عشية التئام المؤتمر 36 للاتحاد, غدا الاحد, على دراسة تقرير الامين العام للاتحاد حول تنفيذ قرارات مؤتمره السابق وبحث أنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد الدورة ال 33 للجنة التنفيذية.

كما سيتم خلال هذا الاجتماع تشكيل اللجان الخاصة المتعلقة بجائزة التميز البرلماني العربي و لجنة الفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية للاتحاد الى جانب اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وسيتم خلال اللقاء تحديد زمان ومكان الدورة ال 35 للجنة التنفيذية للاتحاد الى جانب وضع مشروع جدول أعماله, ووضع مشروع جدول أعمال المؤتمر ال36 , على أن يتم خلال الفترة المسائية اقرار التوصيات و القرارات.

و قبيل انطلاق أشغال المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي, سيعقد رؤساء البرلمانات و المجالس و رؤساء الوفود المشاركة لقاءا تشاوريا.

و يأتي اجتماع اللجنة التنفيذية عشية انطلاق الدورة ال 36 لمؤتمر البرلمان العربي الذي سيناقش على مدار يومين (26 و 27 مايو) مستجدات الوضع الراهن للامة العربية, خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها القضية الفلسطينية و ما يتعرض له الشعب الفلسطيني, خاصة في قطاع غزة, من حرب إبادة جماعية منذ 7 أكتوبر 2023.