الابتكار الأخضر: المدرسة  الجزائرية العليا للأعمال تفتح في نوفمبر مسابقة لفائدة حاملي المشاريع

الجزائر – أعلنت المدرسة الجزائرية العليا للأعمال يوم الخميس في بيان لها عن افتتاح مسابقة مقاولاتية في مجال الابتكار الأخضر والبيئة للشباب حاملي المشاريع، تنظم من طرف حاضنة المدرسة “الخزانة”، من 23 إلى 25 نوفمبر.

وتنظم هذه التظاهرة تحت رعاية وزير التجارة و ترقية الصادرات و وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة و وزير الرقمنة والإحصائيات، بالإضافة إلى وزيرة للبيئة و الطاقات المتجددة.

ويتعلق الأمر بمسابقة ” مقاولاتية تهدف إلى تشجيع الشباب ذوي الكفاءة وحاملي مشاريع قابلة للتجسيد في ميدان النجاعة الخضراء، بالإضافة إلى تطوير استراتيجيات ذكية لمواجهة الاشكاليات الاقتصادية و البيئية المحلية الراهنة، على غرار مخلفات التغيرات المناخية، ندرة الموارد الطبيعية والآثار السلبية للإنسان على البيئة.

وأضاف ذات المصدر أن الهدف من هذه المبادرة يكمن في “إحداث تغيرات ايجابية من خلال تبني الممارسات المستدامة الجيدة في مجال البحث و التنمية و حلول تحترم البيئة”.

وحسب البيان فان المشاركة في البرنامج تخص كل حاملي المشاريع على المستوى الوطني، موضحا أنه موجه لكل طلبة الجامعات و المدارس و يخص الطلبة و الأساتذة والباحثين و المهنيين على حد سواء.

وأضاف ذات المصدر أنه “خلال مدة 54 ساعة من المنافسة سيشكل المشاركون فرقا لتطوير أفكار مؤسسات ناشئة إلى جانب البحث عن حلول تتماشى مع المواضيع المقترحة مع الشروع في تحديد نماذج المنتوجات أو الخدمات”.

وحسب ذات المصدر فان هذه المنافسة المقاولاتية تنقسم إلى عدة مواضيع: المالية المستدامة و الطاقة المستدامة والصناعة المستدامة و الفكر المستدام.

وتستفيد المشاريع الواعدة بشكل كبير “من فترة احتضان على مستوى حاضنة الخزانة الخاصة بالمنافسة التي تضم 234 ساعة من التكوين و المرافقة المخصصة و التوجيه والإرشاد بالإضافة إلى لقاءات عديدة لتبادل التجربة”، حسب ذات المصدر.