الإذاعة الجزائرية تنظم ندوة نقاش إحتفالا بالذكرى ال17 لميلاد إذاعة الجزائر الدولية

الإذاعة الجزائرية تنظم ندوة نقاش إحتفالا بالذكرى ال17 لميلاد إذاعة الجزائر الدولية

الجزائر- نظمت الإذاعة الجزائرية سهرة أمس الثلاثاء، ندوة نقاش وذلك إحتفالا بالذكرى ال17 لميلاد إذاعة الجزائر الدولية.

و حضر هذه الندوة التي جرت بنادي عيسى مسعودي للإذاعة الجزائرية تحت شعار (اذاعة الجزائر الدولية وفي عيدها ال17 من انتفاضة 2008 الى طوفان الأقصى 2023 , ثبات المعالجة من ثبات الموقف) وزير الاتصال السيد محمد لعقاب ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، السيد كمال سيدي السعيد، رئيس السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري بالنيابة السيد عمار بن جدة وكذا ممثلون عن سفارتي دولة فلسطين والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر الى جانب مدراء عامين لمؤسسات اعلامية عمومية وخاصة.

و في كلمة ألقاها بالمناسبة نوه وزير الاتصال ب” المتابعة القوية التي تحظى بها إذاعة الجزائر الدولية ” وذلك –كما قال -” نظرا لنوعية البرامج والتقارير والاساليب الاعلامية” التي تعتمدها هذه الاذاعة , مشيرا الى ان الهجمات ومحاولات القرصنة التي تتعرض لها صفحات الاذاعة الدولية على مواقع التواصل الاجتماعي” لن تزيدها الا قوة وتجربة وتشجيعا على العطاء والنجاح أكثر “.

و عبر السيد لعقاب بذات المناسبة عن امله في ان تحقق اذاعة الجزائر الدولية “مزيدا من النجاحات والازدهار” في المستقبل.

و من جانبه, اكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال أن اذاعة الجزائر الدولية ” قطعت أشواطا كبيرة طيلة 17 سنة من وجودها ” في المشهد الاعلامي , مشيرا الى ان هذه الاذاعة ” أصبحت اليوم مصدرا لكثير من وسائل الاعلام العالمية” وهو دليل –كما أضاف –” على ” المصداقية والاحترافية ” التي تنتهجها ” وكذا ” ترويجها للأخبار الصحيحة المؤكدة”.

كما أشاد بدور هذه الاذاعة في “رفع صوت الجزائر عاليا في الوقت الذي استرجعت فيه الجزائر مكانتها الطبيعية في المحافل الدولية ” مضيفا في نفس السياق ان “صوت الجزائر اليوم أصبح مرفوعا ومسموعا وذا وزن ثقيل على الساحة الدولية خلال ال4 سنوات الاخيرة بفضل السياسية الدبلوماسية التي انتهجها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

و بعد ان ذكر السيد كمال سيدي السعيد بمواقف الجزائر المساندة للقضايا العادلة في العالم, أكد أن اذاعة الجزائر الدولية هي “صوت لكل الشعوب والدول التي تسعى للتحرر من الاستعمار وتناضل من أجل الاستقلال على غرار فلسطين والصحراء الغربية”.

و أشاد بذات المناسبة ب” القفزة النوعية “التي حققها المشهد الاعلامي الجزائري في السنوات الأخيرة.

بدوره أبرز المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي المرافقة الاعلامية اليومية لإذاعة الجزائر الدولية للقضايا العادلة في العالم في مقدمتها قضية فلسطين والصحراء الغربية. وبعد ان أشار الى ان هذه الاذاعة ” يتابعها اكثر من 27 مليون شخص عبر العالم ” اكد ان اذاعة الجزائر الدولية ” تفتخر لكونها تعد مصدرا للكثير من وسائل الاعلام الدولية”.

من جانبه نوه المستشار الأول لسفارة دولة فلسطين بالجزائر , السيد بشير أبو حطب , بالدور التي تقوم به اذاعة الجزائر الدولية في نقل صوت الشعوب المكافحة ضد الاستعمار , وندد بذات المناسبة بالظروف المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وسكان غزة جراء ” الابادة الوحشية” التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل, كما ندد أيضا ب” الخذلان والتواطئ ” الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

و جدد السيد بشير أبو حطب بذات المناسبة ,الاشادة ب” المواقف المشرفة والنبيلة “لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تجاه القضية الفلسطينية,مؤكدا ان الشعب الفلسطيني ورغم كل “الظروف الصعبة ” التي يعيشها ” متمسك بسيادته وحقه في الاستقلال”.

و خلال هذه الندوة أشاد عدد من المحللين والخبراء في القضايا الدولية بدور اذاعة الجزائر الدولية في التوعية تجاه مختلف القضايا والتحديات الراهنة, مؤكدين ان المواقف الدبلوماسية للجزائر ” متطابقة مع الشرعية الدولية”.

و بذات المناسبة, تم عرض شريط وثائقي أبرز مسار اذاعة الجزائر الدولية طيلة 17 سنة من وجودها, كما تم تكريم شبكة مراسيلها عبر العالم نظير جهودهم في خدمة الاعلام الهادف والقضايا العادلة في العالم.