الإحتلال الصهيوني يفرج عن 30 من الأسرى الفلسطينيين بينهم 22 طفلا و8 معتقلات ضمن “صفقة التبادل”

رام الله (فلسطين) – أفرجت سلطات الإحتلال الصهيوني فجر يوم الجمعة عن 30 من الأسرى الفلسطينيين بينهم 22 طفلا و8 معتقلات من سجن “عوفر” العسكري غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة ومن معتقل “المسكوبية” في القدس المحتلة، وذلك ضمن الدفعة السابعة في إطار “صفقة التبادل”.

و ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر نقلت 19 أسيرا من المفرج عنهم من سجن “عوفر” العسكري الى رام الله في حين تم الإفراج عن 3 أسرى مقدسيين من معتقل “المسكوبية” إلى منازلهم, إضافة إلى الإفراج عن 8 أسيرات من داخل أراضي ال48.

و قيبل الإفراج عن الأسرى اقتحمت قوات الاحتلال الأحياء القريبة من سجن “عوفر”.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في وقت سابق منازل ذوي عدد من الأسرى المقدسيين قبيل الإفراج و حذرتهم من إقامة أي مظاهر احتفال أو تجمعات.

و خلال الدفعات السبع, أفرجت سلطات الإحتلال الصهيوني عن 71 معتقلة و 169 طفلا, غالبيتهم اعتقلوا خلال العدوان الهمجي الصهيوني المتواصل منذ السابع من اكتوبر الماضي.

و بدأت في 24 نوفمبر هدنة إنسانية, بين المقاومة الفلسطينية و الكيان الصهيوني, استمرت 4 أيام, و أ علن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين, قبل أن يتم أمس الخميس تمديدها ليوم إضافي, ومن بين بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار, وتبادل أسرى, وإدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.