الإحتلال الصهيوني يعتقل 8030 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله (فلسطين المحتلة)- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين، يوم الخميس، بأن 8030 مواطنا إعتقلوا من قبل قوات الإحتلال الصهيوني بالضفة الغربية، منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي.

و ذكرت الهيئة ونادي الأسير في بيان, أن حملات الاعتقال عكست مستوى عال من التوحش والاعتداءات والانتهاكات والجرائم الممنهجة, رافقها عمليات الضرب المبرح والتحقيق الميداني مع العشرات من المواطنين واستخدام المواطنين كرهائن, عدا عن عمليات الإعدام الميداني التي نفذت بحق المواطنين الفلسطينيين خلال حملات الاعتقال منهم أشقاء لمعتقلين استشهدوا لحظة اعتقال أشقاء لهم, وغيرها من الجرائم والانتهاكات الوحشية وعمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل ومصادرة مقتنيات وسيارات وأموال ومصاغ ذهب وأجهزة الكترونية.

و أوضح البيان أن هذه الحصيلة تشمل “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط وكذا من احتجزوا كرهائن”.

و أضاف أن قوات الاحتلال الصهيوني شنت حملة اعتقالات واسعة منذ مساء أمس وحتى اليوم طالت 40 مواطنا على الأقل من الضفة, بينهم ثلاث نساء وأسرى سابقون.

و تركزت عمليات الاعتقال في محافظة القدس فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله و الخليل و بيت لحم و جنين و قلقيلية و طوباس ونابلس.

يشار إلى أن حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق تأتي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في غزة, بعد السابع من أكتوبر والتي استهدفت كافة الفئات من الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى وبشكل غير مسبوق.