الإحتلال الصهيوني يعتقل 7960 فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر

رام الله (فلسطين المحتلة) – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين، يوم الثلاثاء، بأن 7960 مواطنا إعتقلوا من قبل قوات الإحتلال الصهيوني بالضفة الغربية، منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي.

و ذكرت الهيئة ونادي الأسير في بيان, أن هذه الحصيلة تشمل “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط وكذا من احتجزوا كرهائن”, مع الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

و أكد البيان أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت منذ أمس وحتى صباح اليوم  40 مواطنا على الأقل من الضفة, بينهم أطفال و أسرى سابقون.

و تركزت عمليات الاعتقال – حسب البيان – في محافظتي بيت لحم والقدس فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله و أريحا طولكرم و نابلس وقلقيلية والخليل.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة, كإحدى أبرز السياسات الثابتة والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر, ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

اقرأ المزيد