الألعاب الرياضية العربية-2023/كرة اليد: شعيب كافي أول مدرب جزائري يظفر بالمعدن النفيس

وهران – أضحى مدرب منتخب قطر لكرة اليد (رجال)، شعيب كافي، أول مدرب جزائري يحوز على الميدالية الذهبية لدورة الكرة الصغيرة في تاريخ الألعاب الرياضية العربية التي تختتم فعالياتها مساء اليوم السبت بالجزائر العاصمة.

وحقق ابن مدينة الحروش (ولاية سكيكدة) انجازا متميزا بعد قيادته منتخب قطر للظفر بأول ميدالية ذهبية له في تاريخ مشاركاته بالعرس الرياضي العربي بعد فوزه، مساء أمس الجمعة بالقاعة متعددة الرياضات للمركب الأولمبي “ميلود هدفي” بوهران، بالمباراة النهائية على حساب منتخب السعودية (37-24)، ليثأر القطريون لأنفسهم من خسارتهم في أول نهائي لهم في المنافسة خلال الطبعة السابقة التي جرت بالدوحة أمام منتخب مصر (26-21).

و قاد حينها منتخب قطر التقني السلوفيني بورت ماجيك، الذي فشل في إهداء ”العنابي” ذهبيته الأولى بخلاف شعيب كافي الذي عوض خيبة المنتخب الجزائري في هذه الدورة بعد اكتفائه بالميدالية البرونزية بفضل فوزه في المباراة الترتيبية التي سبقت النهائي على حساب العراق (31-29).

و يخوض التقني الجزائري تجربته بقطر منذ عدة سنوات، حيث سبق له وأن أشرف على السد القطري فضلا عن المنتخبات الشبانية لهذا البلد، قبل أن توكل إليه مهمة تدريب منتخب الرديف الذي سافر معه إلى الجزائر ليعود إلى الدوحة مرصعا بالمعدن النفيس.

و يعد شعيب كافي (60 سنة) أيضا ثاني مدرب جزائري يقود منتخبا خليجيا في الألعاب العربية بعد مواطنه ابراهيم بودرالي الذي أحرز مع منتخب البحرين على المرتبة الخامسة من أصل تسعة منتخبات شاركت في الطبعة 2011 بالدوحة.

و يعتبر ابن الحروش كذلك ثاني مدرب عربي يظفر بالذهب في تاريخ الألعاب العربية بعد التونسي سيد العياري الذي سبق له و أن حقق ذات الانجاز مع منتخب بلاده في دورة عام 1985 بالرباط المغربية، ليبسط بعدها منتخب مصر سيطرته على هذه المنافسة بتتويجه بذهبيات دورات 1992 و 1999 و 2007 و 2011. و كلها تحت قيادة مدربين أوروبيين.

اقرأ المزيد