الألعاب الرياضية العربية/كرة اليد (المباراة النهائية): المنتخب القطري ذيتوج بالميدالية الذهبية

الألعاب الرياضية العربية/كرة اليد (المباراة النهائية): المنتخب القطري ذيتوج بالميدالية الذهبية

وهران – توج المنتخب القطري لكرة اليد بالميدالية الذهبية عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي بنتيجة 38-24 مساء اليوم الجمعة بوهران ضمن الألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها الجزائر من 5 إلى 15 يوليو الجاري.

و انتهى الشوط الأول للمباراة التي جرت بالقاعة المتعددة الرياضات بالمركب الأولمبي “ميلود هدفي” لوهران بتقدم الفريق القطري بنتيجة 18-14 .

و تميز هذا الشوط بندية كبيرة بين الفريقين حيث لم يتمكن أي منهما من إحراز التقدم في أعظم أوقات المرحلة ليتمكن أشبال المدرب السعودي زورن كزتروفتش من تحقيق أول تقدم في النتيجة (9-7) في الدقيقة 15 قبل أن يعود أشبال المدرب القطري الجزائري كافي شعيب في النتيجة و يعمقون الفارق إلى 4 أهداف.

و سار الشوط الثاني على نفس المنوال حافظ زملاء اللاعب القطري زاركو ماركوفيتش على تقدمهم معمقين الفارق إلى 10 أهداف في الدقيقة 37 .و بقيت المباراة تسير في اتجاه واحد لصالح المنتخب القطري لينتهي اللقاء بفارق 14 هدف.

و عقب نهاية المباراة عبر مدرب المنتخب القطري الجزائري شعيب كافي لوأج عن سعادته بهذا التتويج قائلا “أشكر لاعبي على أدائهم المثالي فوق أرضية الميدان. هذه أول ميدالية ذهبية يتحصل عليها منتخب قطر لكرة اليد في الألعاب العربية”.

و من جهته يرى مدرب المنتخب السعودي زورن كزتروتفش أن لاعبيه قدموا مستوى رائع أمام خصم قوي و هو قطر حيث صرح “دخلنا بقوة المباراة و لكن مع مرور الوقت فقد لاعبون التركيز و بالتالي خسرنا و بالرغم من ذلك توجنا بالميدالية الفضية و هذا إنجاز جيد في حد ذاته”.

للإشارة فقد تحصل المنتخب الجزائري لكرة اليد على بالميدالية البرونزية إثر فوزه في المباراة الترتيبية على نظيره العراقي بنتيجة 31-29 مساء اليوم بنفس القاعة.

للتذكير شارك في هذه الدورة التي جرت في مرحلة أولى في شكل بطولة مصغرة كل من منتخبات الجزائر و العراق و الأردن و السعودية و قطر.