الألعاب الرياضية العربية-2023/جيدو (اليوم الثالث والأخير): الجزائر تهدر التاج الثاني في المسابقة حسب الفرق

الجزائر – توج المنتخب الجزائري للجيدو ”سيدات” بالميدالية الذهبية في منافسات حسب الفرق لدورة الألعاب الرياضية العربية 2023 ,عقب فوزه على نظيره التونسي (3-2) في المنازلات النهائية, التي جرت اليوم الجمعة, بالقاعة البيضوية للمركب الأولمبي, محمد بوضياف (الجزائر), ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير من المنافسة العربية, بالمقابل, اكتفى فريق الرجال الجزائري بالميدالية الفضية عقب خسارته (3-2) امام نظيره التونسي.

لدى السيدات, اقتصرت مشاركة الفرق على الجزائر, وتونس بعد انسحاب سوريا التي كان من المقرر أن تخوض المنافسة كفريق ثالث, فيما أكمل منصة التتويج عند الرجال, فريقا سوريا والمغرب الفائزين تواليا, على فلسطين (3-2) والاردن (3-0).

والجزائريون الخمسة الفائزين في المنازلات هم: يمينة حلاتة , امينة بلقاضي, صونيا اصلاح, ادريس مسعود, بن عزوق اغيلاس, بينما انهزم خمسة مصارعين اخرين (سيدتان, وثلاثة رجال).

وصرح المدرب الوطني للجيدو (رجال) مزيان دحماني متأسفا : ” في منازلات الفردي التي نشطت يومي الاربعاء والخميس حققنا ما كنا نسعى إليه, ونجحنا في حصد سبع ميداليات, لكن مع الأسف في مسابقات حسب الفرق, الأمور لم تكن في صالحنا وهذا بنيلنا لقب واحد من أصل اثنين”.

وفي سؤل عن سبب تعثر فريق الرجال, اعتبر مزيان ان المسابقة لعبت على أقل التفاصيل” ومنتخب تونس الذي أطاح بالفريق الجزائري يعد من بين الأحسن افريقيا في الجيدو”.

من جهتها, لم تخف البطلة العربية امينة بلقاضي إحساسها “بالكثير من الضغط ” أمام المنتخب التونسي, الفريقين اللذين يعرفان بعضهما البعض, لكن الحمد لله تمكنا من تسيير جيدا للمنازلات ونجحنا في الفوز بالمنازلة المصيرية لافتكاك اللقب”.

وتطمح ابنة مدينة تلمسان التتويج باللقب الافريقي في البطولة الافريقية بالمغرب شهر سبتمبر المقبل واقتطاع تاشيرة العبور إلى الالعاب الاولمبية بباريس-2024, لكن قبل هذا ستشارك في دورة الماستر ببودابست, المقررة شهر اغسطس في المجر.

وفي هذا الشأن, تأمل بطلة العرب في أن تكون القرعة رحيمة بها وهو ما يرفع حظوظها للذهاب بعيدا في هذه الدورة و حصد بنفس المناسبة نقاطا مؤهلة لاولمبياد باريس- 2024.

وعلى ضوء نتائج اليوم الاخير من منافسات الجيدو لحساب الالعاب الرياضية العربية, تنهي الجزائر المنافسة في صدارة الترتيب بمجموع 16 ميدالية (8 ذهب, 6 فضيات و2 برونزيتين).

اقرأ المزيد