الألعاب الرياضية العربية- 2023: تصريحات مدربي منتخبي فلسطين وموريتانيا

قسنطينة – تصريحات ضمن الندوة الصحفية التي تسبق لقاء منتخبي فلسطين و موريتانيا المقرر مساء غد الأحد على الساعة 21:00 بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة في إطار دورة كرة القدم للألعاب الرياضية العربية 2023 المقررة من 2 إلى 14 يوليو بذات الملعب و كذا ملعبي 19 ماي 1956 و شابو بعنابة.

مدرب المنتخب الفلسطيني إيهاب أبو جزر: “نحن سعداء بتواجد البعثة الفلسطينية في الجزائر والتي تعتبر مشاركتها في هذه الدورة حدثا مهما للدفاع عن القضية الفلسطينية”.

“كل الظروف التنظيمية جيدة سواء من حيث الإقامة أو النقل حيث أن الألعاب الرياضية العربية هي بمثابة تحضير للتصفيات الآسيوية شهر سبتمبر القادم، و سنعمل على تقديم وجه مشرف لفلسطين في الجزائر”.

“المنشآت و الهياكل الرياضية بولاية قسنطينة مميزة جدا سواء الملعب الرئيسي أو الملاحق كما أن الإمكانيات المسخرة كبيرة جدا”.

“ظروف الفريق صعبة جدا خاصة في ظل وجود لاعبين في المحافظات الشمالية والغربية وغزة و كذا لبنان مما يصعب عملية لم شملهم بسبب الاحتلال و هو ما يحتم علينا الاجتماع خارج فلسطين للمساهمة في تشريف البلد في المحافل العربية والدولية بصفة عامة”.

“الهدف الرئيسي من هذه الدورة هو تحقيق نتائج مرضية و التحضير الجيد للتصفيات الآسيوية المقبلة حسب الإمكانيات المتاحة و اللعب على الجزئيات على أرضية الملعب حيث أن اللاعب الفلسطيني متسلح بالروح القتالية للدفاع على القضية الفلسطينية”.

 

-اللاعب الفلسطيني وجدي محمد نزيه، “تركيز اللاعبين منصب حاليا على الألعاب العربية و كذا تصفيات الألعاب الآسيوية و نطمح لتقديم أداء يليق بالشعب الفلسطيني”.

– مدرب المنتخب الموريتاني طالب لمرابط: “تواجد المنتخب الموريتاني بالجزائر واجب وطني خاصة بعد التحضير الجيد لهذه المنافسة و ذلك بعد الصعوبات التي واجهتنا من أجل الحصول على تراخيص اللاعبين للمشاركة في هذه المنافسة”.

“ستكون المواجهة ضد المنتخب الفلسطيني الشقيق بمثابة داربي بين الأشقاء حيث ستكون الروح الرياضية العالية حاضرة بقوة لإبراز المستوى الفني للكرة القدم العربية بغض النظر عن الفائز بهذه المباراة”.

-اللاعب الموريتاني، حميدة شيخ الولي، “المشاركة في هذه الألعاب العربية هي فرصة سانحة تحفزنا للمشاركة في صفوف المنتخب الأول خاصة و أن المنتخب الموريتاني الأول يشهد تطورا ملحوظا بشأن المشاركة في المحافل الكروية الدولية”.