الألعاب الرياضية العربية 2023/ألعاب القوى (ذوي الهمم): تونس في الصدارة والجزائر في المركز الثاني

وهران ـ احتل المنتخب الوطني الجزائري لألعاب القوى لذوي الهمم المرتبة الثانية خلال منافسات ذات الاختصاص التي اختتمت مساء اليوم الجمعة بوهران ضمن الألعاب العربية الرياضية التي تستضيفها الجزائر.

وقد سيطرت الجزائر، التي شاركت في هذه المنافسة بالفريق (ب) باعتبار أن الفريق (أ) متواجد حاليا بباريس (فرنسا) للمشاركة في بطولة العالم لهذه الرياضة، على المنافسات طيلة ثلاثة الأيام الأولى من خلال حصد أربع ميداليات ذهبية.

وقد تمكن المنتخب التونسي الذي كان في رصيده ثلاث ميداليات من قلب الموازين بتحقيق ميداليتين ذهبيتين خلال اليوم الرابع والأخير.

وقد كانت آخر مسابقة في برنامج الدورة والمتمثلة في سباق 1.500 متر(53 ت و54 ت) قد صنعت الفارق وذلك بعد فاز بها عداء تونسي مع غياب الجزائر في منصة التتويج.

وقد حققت تونس المركز الأول بمجموع ثماني ميداليات (خمس ذهبيات وفضيتان وبرونزية واحدة) متبوعة بالجزائر التي حصدت ما مجموعه 16 ميدالية (أربع ذهبيات وفضيتان وأربع برونزيات) في حين جاء فريق المغرب في المركز الثالث بخمس ميداليات منها ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية.

وعلى الرغم من خيبة أمل الرياضيين الجزائريين خلال هذه المنافسة إلا أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني ثمن النتيجة المحققة من قبل المنتخب الثاني حسبما أشار إليه أحد أعضاء الطاقم الفني الطاهر صالحي.

وفي تصريح ل/وأج، أشاد نفس المتحدث بالرياضيين الجزائريين الذين شاركوا في هذه المنافسات “دون تحضيرات خاصة”.

كما أبرز أن غياب النخبة الجزائرية في هذا الاختصاص شكل فرصة مواتية للرياضيين المشاركين لتسجيل نقاط تحسبا للمواعيد القادمة.

اقرأ المزيد