الألعاب الرياضية العربية/كرة اليد : المنتخب الوطني الجزائري يتعادل أمام نظيره العراقي 21-21

وهران – تعادل المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد أمام نظيره العراقي بنتيجة 21-21 مساء يوم السبت بوهران برسم الجولة الثالثة من منافسات كرة اليد رجال ضمن الألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها الجزائر من 5 إلى 15 يوليو الجاري.

و قد انتهى الشوط الأول للمباراة التي أقيمت بالقاعة المتعددة الرياضات “حمو بوتليليس” لوهران بتقدم المنتخب الوطني الجزائري بنتيجة 11 مقابل 9 حيث كانت قلة الفعالية في التسجيل و التسديد سمة هذا الشوط.

و وسط حضور جماهيري غفير بدأت العناصر الوطنية الشوط الأول بعدة محاولات خلال الأربع دقائق الأولى غير ان التسرع و التسديد خارج الإطار حرما زملاء بورويس من تسجيل عدة فرص حيث بقي التعادل الايجابي (1-1) يسود إلى غاية الدقيقة الثامنة وقت تسجيل ثاني هدف للمنتخب الوطني.

و كان للحارس يحيى زموش دورا كبيرا في إعطاء الدعم لزملائه بتصدياته الكثيرة لهجمات اللاعبين العراقيين.

و حاول لاعبو المنتخب الوطني فرض سيطرتهم الهجومية منذ البداية مع التسرع في التسديد أمام الحارس العراقي أحمد مكي صالح لتنقضي الدقائق ال 15 الأولى من هذا الشوط على نتيجة (4-2).

و استمر الشوط الأول على هذا النسق من قلة التهديف حيث كانت النتيجة في الدقيقة ال 27 (11-7) لينتهي الشوط بنتيجة 11-9.

أما بداية الشوط الثاني فقد شهد محاولات من الفريقين ليتعادل المنتخبان للمرة الأولى في الدقيقة 38 (14-14) ليستمر على نفس منوال الشوط الأول من تضييع الفرص و قلة التهديف مع تسجيل أول تفوق للعراقيين في الدقيقة 44 (17-16) ليصل الفارق إلى إصابتين في الدقيقة 46 (19-17) ثم إصابة واحدة في الدقيقة 52 (20-19).

وفي نهاية المباراة ذكر مساعد مدرب المنتخب الجزائري رضوان شكرابي ان التعب غلب على اللاعبين الذين لعبوا ثلاث مباريات في ثلاثة أيام على عكس المنتخبات الاخرى التي استفادت من يوم راحة غير أن النتيجة جد مرضية سواء من ناحية الأداء او النتيجة مشيرا الى أن هذه الألعاب العربية تعد أول مشاركة لعدة لاعبين مع الفريق الوطني.

و قال “سنعمل على تصحيح الأخطاء خاصة الدفاعية و التسرع في المباريات القادمة و سنعمل جاهدين من أجل الصعود على منصة التتويج و الفوز بالذهب لاسعاد هذه الجماهير الجزائرية الشغوفة”.

و من جانبه أكد الحارس يحيى زموش أن المباراة كانت جد صعبة على الفريقين مؤكدا أن النتيجة إيجابية و سيتمكن اللاعبون من الاسترجاع لمدة يومين يصححون فيها ما يجب أن يصحح ليفوزوا بالذهب.

أما قائد المنتخب العراقي حسين علي حمزة فاعتبر ان هذا اللقاء كان جد قوي من الفريقين و أبان عن المستوى الحقيقي للفريق العراقي الذي لم يظهر في مباراته الأولى.

و اعتبر أن “مستوى المنافسة جد عالي متمنيا الصعود إلى منصة التتويج”.

و سيكون غدا الأحد يوم راحة بالنسبة لمنافسات كرة اليد لتعود الفرق للتنافس في إطار الجولة الرابعة يوم الإثنين المقبل حيث سيعرف مواجهتين بين كل من الأردن و العراق و السعودية وقطر فيما سيكون الفريق الوطني الجزائري معفى من هذه الجولة.