الألعاب الرياضية العربية/كرة القدم: السودان يظفر بالمركز الثالث بفوزه على الجزائر بركلات الترجيح (4-2)

عنابة – احتل المنتخب الأولمبي السوداني المركز الثالث لدورة كرة القدم ضمن الألعاب الرياضية العربية 2023 المقامة بالجزائر بعد أن حقق فوزا صعبا على المنتخب الجزائري بضربات الترجيح (4-2) بعدما انتهى الشوطان بالتعادل 2 مقابل 2 (الشوط الأول 1-0 لصالح الخضر) و ذلك في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الجمعة بملعب 19 ماي 1956 بعنابة.

بداية المباراة كانت سهلة على الفريق الوطني الذي تحكم في الكرة و هيمن على جل المساحات في الملعب فتمكن من إحداث الخطورة في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب منذر طمين الذي استقبل تمريرة من وسط الميدان و حاول مباغتة الحارس السوداني محمد مدني البشارة، إلا أن هذا الأخير أنقذ مرماه من هدف مبكر.

و في الدقيقة الـ 15 استرجع الظهير الأيمن للخضر عماد محمد رقيق الكرة في منطقة الخصم و توغل بمراوغة رائعة بعدها قدم توزيعة عرضية لزميله منذر طمين الذي وضعها في مرمى فريق الخصم معلنا افتتاح باب التسجيل لصالح المنتخب الوطني.

و قد فتح الهدف الأول شهية محاربي الصحراء الذين كثفوا من الهجمات التي كادت أن تعمق الفارق مبكرا على غرار تسديدة اللاعب عفاري شكال في الدقيقة الـ 18 و التي أخرجها حارس الخصم بتألق وكذا محاولة المدافع عبد الصمد بوناصر في الدقيقة الـ19 التي جانبت القائم الأيمن لمرمى السودان بقليل.

و لم يقم منتخب صقور الجديان بأي هجمة صريحة ما عدا محاولة من طرف اللاعب مازن فضل البهلي في الدقيقه الـ 22 على إثر عمل فردي قام من خلاله بالتوغل في منطقة العمليات وقدم تمريرة جيدة لزميله حسين نوح الجزولي، إلا أن دفاع المنتخب الجزائري أخرجها بسرعة عن طريق اللاعب إسلام زرمان.

و كانت نهاية الشوط الأول على وقع المد الهجومي للخضر الذي تواصل بعد العودة من غرف تغيير الملابس، إذ كاد المهاجم ماسينيسا نايت سالم أن يصل إلى مرمى الخصم في بداية الشوط الثاني، إلا أن تسديدته كان ينقصها لتركيز و جانبت القائم الأيمن لمرمى السودان، ليعود بعدها نفس اللاعب في القيقة الدقيقة الـ55 و يضع الكرة في الشباك مسجلا بذلك الهدف الثاني لفريقه بعد أن استغل تمريرة عرضية زاحفة من زميله مروان نصر بن زيد.

صقور الجديان حاولوا في الدقيقة الـ80 أن يقلصوا الفارق بهجمة عكسية سريعة قادها عثمان إدريس عبد الله على الجهة اليسرى و قدم على إثرها تمريرة على طبق لزميله مازن فضل إلا أن الحارس الجزائري سفيان عابد صدها ببراعة غير أنها وجدت المهاجم السوداني حسين نوح الجزولي في المتابعة فوضعها في شباك مرمى الخصر رغم محاولة الدفاع لإخراجها.

نهاية المباراة كانت مثيرة بعد أن رمى منتخب السودان بكل ثقله من أجل تعديل النتيجة و كان له ذلك في الدقيقة 90+2 إثر عمل هجومي منسق و تمريرة في العمق انتهت بين قدمي اللاعب حسين نوح الجزولي داخل منطقة العمليات الذي أضاف الهدف الثاني لفريقه وسط ذهول كبير للاعبي الخضر.

و قد أنهى الفريقان الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي و احتكما بعدها لضربات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لمنتخب السودان، حيث ضيع الفريق الجزائري ضربتي الترجيح الأولى و الثالثة في حين لم يضيع فريق السودان سوى ضربة الترجيح الأولى، ليؤول بعدها المركز الثالث في هذه البطولة لمنتخب صقور الجديان عكس كل التوقعات.

 

تصريحات:

عنابة – تصريحات مدربي منتخبي الجزائر و السودان استقتها “وأج” في المنطقة المختلطة عقب مباراة النهائي الصغير لدورة كرة القدم ضمن الألعاب الرياضية العربية 2023 التي جمعتهما مساء الجمعة بملعب 19 ماي 1956 بعنابة و التي فاز بها المنتخب السوداني بركلات الترجيح (4-2) بعدما انتهى اللقاء بنتيجة 2 مقابل 2.

 

-مدرب الجزائر، رشيد آيت محمد :

“لم نكن نتوقع إطلاقا خسارة هذا اللقاء خاصة بعدما تقدمنا في النتيجة و هيمنا على أطوار المباراة.”

“كل شيء ممكن في كرة القدم و المباراة ضاعت من أيدينا في ضربات الحظ، أشكر كثيرا اللاعبين على كل ما قدموه من مجهود رغم الوقت الضيق الذي أتيح لنا لتحضير التشكيلة لهذه المنافسة.”

 

-مدرب المنتخب السوداني، محسن سيد عثمان :

“واجهنا اليوم منتخبا منظما و محترما استحوذ على الكرة تقريبا طيلة المباراة و صنع 6 هجمات سانحة للتسجيل، إلا أننا لم نستسلم و رمينا بكل ثقلنا في آخر رمق من المباراة، كما كنا مركزين جيدا أثناء ضربات الترجيح التي مكنتنا من الظفر بالفوز”.

“أدينا هذه الدورة منقوصين من 5 لاعبين أساسيين، إلا أننا حققنا نتيجة مرضية في هذه البطولة مثلما كنا نطمح و ذلك من أجل إسعاد شعبنا السوداني”.

اقرأ المزيد