الألعاب الرياضية العربية/كاراتي دو/كوميتي سيدات: ميدالية ذهبية ثالثة للجزائرية لويزة أبوريش

الألعاب الرياضية العربية/كاراتي دو/كوميتي سيدات: ميدالية ذهبية ثالثة للجزائرية لويزة أبوريش

الجزائر – أحرزت المصارعة لويزة أبوريش الذهبية الثالثة للجزائر في اختصاص كوميتي (-55 كلغ)، خلال اليوم الاول من منافسات الكاراتي التي تقام على مدار يومين بالقاعة البيضاوية لمركب 5 جويلية الاولمبي (الجزائر العاصمة) ضمن الطبعة ال15 من الالعاب الرياضية العربية (5 الى 15 يوليو 2023).

وعادت الميدالية الفضية للأردنية ليل أمين محمد منصور فيما عادت البرونزيتان لكل من السعودية ملاك الخليدي و التونسية شيرين زغاتي. 

و كان صابر بن مخلوف  قد أحرز الميدالية الذهبية في اختصاص (كاتا فردي) و سيليا ويكان في كوميتي فردي فيما نال الفريق الوطني كاتا حسب الفرق سيدات الميدالية الفضية.

وتأهل للدور النهائي كل من الفريق الوطني كاتا حسب الفرق سيدات وشيماء ميدي (-61 كلغ) في اختصاص الكوميتي فردي وكذلك مواطنتها سيليا ويكان (-50 كلغ).

وانطلقت في وقت سابق من اليوم , منافسات دورة الكاراتي دو,  بمشاركة 89 مصارعا ومصارعة يمثلون 12 دولة عربية.

ويشارك في تنشيط هذا الحدث العربي 12 دولة بتعداد 89 مصارعا منهم 38 مصارعة, في اختصاصي الكوميتي والكاتا (اناث وذكور) ويتعلق الامر ب: العراق (3 مصارعين) , الأردن (8 مصارعين) , ليبيا (5 مصارعين) , موريتانيا (3 مصارعين), المغرب (14 مصارعا ومصارعة) , فلسطين (6 مصارعين) , قطر (مصارعين) , السعودية (15 مصارعا ومصارعة) , سوريا (مصارع واحد) , تونس (11 مصارعا ومصارعة), الإمارات (4 مصارعين) ,فيما تشارك الجزائر البلد المنظم بتعداد يضم 16 مصارعا (10 كوميتي و6 كاتا).

وتتمثل فئات الاوزان المعتمدة من قبل الاتحاد العربي للكاراتي دو في الموعد العربي بالجزائر في فئات : – 60 كلغ, -67 كلغ, -75 كلغ, -84 كلغ و+84 كلغ بالنسبة للرجال و -50 كلغ, -55 كلغ, -61 كلغ, -68 كلغ و +68 كلغ , للسيدات.

وتجرى مسابقات الكاراتي دو يومي 13 و14 يوليو بالقاعة البيضوية بالمركب الاولمبي محمد بوضياف ( الجزائر العاصمة).